خمسة قتلى على الاقل في العملية الانتحارية امام مصرف جنوب شرق بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
تشوه وجة امرأة عراقية جرحت في العملية الانتحارية
تشوه وجة امرأة عراقية جرحت في العملية الانتحارية
اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية امس الاثنين ان خمسة مدنيين عراقيين على الاقل قتلوا وجرح 32 آخرون في عملية انتحارية نفذت بحزام ناسف وسط حشد من المواطنين امام مصرف جنوب شرق بغداد.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "خمسة مدنيين على الاقل قتلوا وجرح 32 آخرون عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسط حشد من المواطنين امام مصرف الاستثمار في منطقة بغداد الجديدة" جنوب شرق بغداد.

واوضح ان الهجوم "وقع بعد الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي (06:00 تغ)"،

واكد مصدر طبي في مستشفى الكندي انه تسلم "جثث خمسة قتلى هم امرأة واربعة رجال".

لكن المصدر نفسه في المستشفى تحدث عن دخول ثلاثين جريحا بينهم عشرة اصيبوا بجروح خطرة، بينما اكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس ان "خمسة جرحى" نقلوا اليه.

واوضح المصدر في وزارة الداخلية العراقية ان الحشد يضم "مواطنين كانوا بانتظار صرف صكوك وزعتها عليهم الحكومة (...) مقابل النقص في حصص المواد الغذائية التي توزع عليهم شهريا".

وكانت السلطات العراقية في عهد نظام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بدأت في 1996 وبعد بدء اتفاق "النفط مقابل الغذاء" مع الامم المتحدة توزيع حصص تموينية شهرية على العراقيين باسعار تفضيلية للتخفيف من وطأة الحظر الاقتصادي الذي فرض على العراق بعد غزوه الكويت في 1990.

وتعثرت عملية توزيع هذه الحصص الغذائية منذ اشهر ما دفع الحكومة العراقية الحالية الى توزيع بدل مالي لسد النقص الحاصل في الحصص.

وتبلغ قيمة هذا البدل المالي 19 الف دينار (نحو 13 دولارا) لكل عراقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى