محالون للتقاعد يتظلمون الى محافظ عدن ووزير الصناعة

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث عدد من الموظفين المحالين الى التقاعد في شركة الطلاء والأملشن بمحافظة عدن تظلما عبر «الأيام» الى كل من الأخوين أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، ود. خالد راجح شيخ، وزير الصناعة والتجارة، من الضيم الواقع عليهم جراء تنصل الجهات المختصة عن سداد استحقاقات الضمان الاجتماعي الى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات رغم استقطاعها فعليا من مرتباتهم طوال فترة خدمتهم.

وأكدوا في تظلمهم - كما في شكوى سابقة نشرتها «الأيام» ولم تلق معالجة من قبل الجهات المختصة - بأنهم صدموا عقب احالتهم الى المعاش بأنهم مطالبون بدفع مبالغ كبيرة تفوق الثلاثمائة ألف ريال عن كل موظف منهم الى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات من أجل الحصول على حقهم المكتسب في المعاش التقاعدي وتنصل مسئولو الشركة قبل خصخصتها عن تسديد هذه المبالغ التي استقطعت أصلا من مرتبات الموظفين خلال فترة خدمتهم، الأمر الذي اضطر عدد منهم الى بيع ما يملكه أو الاستدانه لتسديد ما تطالب به الهيئة لضمان عدم فقده للمعاش في ظل تنصل الجهات المسئولة.

واختتموا تظلمهم بمناشدة كل من الأخوين محافظ عدن ووزير الصناعة والتجارة انصافهم من هذا الضيم الذي وقع على عاتقهم، والاسراع في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتمكينهم من كافة حقوقهم المكتسبة وفقا للقانون وبعد أن أفنوا اعمارهم في خدمة القطاع العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى