نجوم منتخب مصر يترقبون تكريم مبارك لهم بأوسمة الرياضة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبو المنتخب المصري بعد التتويج بالذهب يطمحون في أوسمة من المقام العالي
لاعبو المنتخب المصري بعد التتويج بالذهب يطمحون في أوسمة من المقام العالي
أعرب نجوم منتخب مصر الوطني لكرة القدم عن سعادتهم البالغة بعد ان تلقوا تأكيدات بأن الرئيس مبارك قرر منحهم وسام الرياضة. لكل اللاعبين واعضاء الجهاز الفني. لتكون هذه الأوسمة بمثابة تتويج تاريخي لهم بعد فوزهم بكأس الأمم الأفريقية وقمة التكريم من الرئيس مبارك الذي حرص علي استقبال لاعبي الفريق بعد اقل من 24 ساعة من فوزهم بكأس البطولة الأفريقية.

أكد كابتن المنتخب حسام حسن ان هذا التكريم الرفيع يؤكد حرص الرئيس مبارك علي تقدير المجيدين من الرياضيين وكل ابناء الشعب.

من ناحية اخري مازالت الافراح مستمرة داخل اتحاد كرة القدم وجميع فروعه بالمحافظات التي قامت بتعليق الزينات علي ابوابها ابتهاجا واحتفالاً بفوز منتخبنا الوطني ببطولة كأس الأمم الافريقية.

قال الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد ان الفنان عمرو دياب وافق علي احياء الحفل الذي ينظمه الاتحاد يوم الخميس القادم باستاد القاهرة من اجل تكريم الجمهور والذي يشارك فيه عدد من الفنانين.

واشار الي ان تذاكر الحفل ستكون اسعارها اقل من اسعار بطولة كأس الأمم الأفريقية باستثناء المقصورة الرئيسية والامامية ستخصص لرجال الاعمال الذين يساهمون في تكريم المنتخب الوطني.

استضافة كأس القارات
واضاف ان الاتحاد قرر ارسال خطاب رسمي للاتحاد الدولي يطلب فيه استضافة بطولة كأس القارات في حالة اقامتها عام .2007 واشار الي ان الاتحاد الدولي لم يتردد في اسناد هذه المهمة للاتحاد المصري في حالة اقرارها بعد النجاح الكبير الذي شهدته بطولة كأس الأمم الافريقيةالـ25 ادارياً وتنظيمياً وفنياً.

اما حازم الهواري عضو مجلس الادارة فقال للحقيقة ان منتخبنا الافضل والاحسن في البطولة الافريقية لانه لم يحقق اي فوز في مباريات البطولة بضربة جزاء مشكوك في صحتها وجاء فوزه نتيجة الجهد والعرق والاداء المتميز.

وقال الهواري انني كنت متفائلاً لفوز منتخبنا بالبطولة بعد ان وصلت كوت ديفوار للنهائي لاننا في بطولة 98 صعدنا علي حسابها لدور الاربعة بضربات الجزاء الترجيحية ايضا وكنت رئيساً لبعثة المنتخب وقتها لذلك كنت متفائلاً ايضا بتحقيق الفوز والكأس.

يوفنتوس بطل ايطاليا يحقق ارباحا في الربع الثاني
حقق نادي يوفنتوس بطل دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في ايطاليا ارباحا صافية بلغت 20.9 مليون يورو )24.9 مليون دولار( في الربع الثاني من سنته المالية بعد ان مني بخسائر بلغت 8 .6 مليون يورو خلال نفس الفترة قبل عام.

وقال النادي الذي يتخذ من مدينة تورينو مقرا له في بيان انه قلص خسائره في مجال ادارة اللاعبين (الفارق بين الخسائر والارباح في شراء وبيع واعارة اللاعبين ) الى 14 مليون يورو في النصف الثاني من سنته المالية بعد ان كانت 16.7 مليون يورو خلال نفس الفترة قبل عام.

وقال النادي وهو جزء من امبراطورية الاعمال التي تملكها اسرة انييلي صاحبة شركة فيات لانتاج السيارات ان اجمالي الدخل في الربع الثاني زاد بنسبة 63.1 في المئة ليصل الى 95.9 مليون يورو.

وقال بيان النادي ان نتائج العام المالي 2005-2006 ربما تأثرت بشكل كبير بأحوال موسم كرة القدم الحالي في البلاد وبصفة خاصة بنتائج الفريق الاول ليوفنتوس في دوري الابطال الاوروبي.

وينفرد يوفنتوس بصدارة دوري ايطاليا حاليا وهو يستعد للقاء فيردر بريمن الالماني في مرحلة خروج المهزم من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم في وقت لاحق من الشهر الجاري.

انتصارات الفريق المتلاحقة في الفترات السابقة ساعدت على ارتفاع أرباح السيدة العجوز
انتصارات الفريق المتلاحقة في الفترات السابقة ساعدت على ارتفاع أرباح السيدة العجوز
فريق روما امامه فوز واحد ليسجل نجاحا قياسيا
لم يعد امام فريق روما سوى الفوز مرة واحدة كي يحقق الرقم القياسي في الفوز بعشر مباريات متتالية بعد ان الحق الهزيمة بفريق سيينا بهدفين مقابل لاشيء.

واذا ما هزم روما فريق ايمبولي المهدد بالهبوط يوم الاحد القادم فسيحقق ابطال الدوري الايطالي لعام 2001 اللقب الذي يحمله فريق يوفنتوس لموسم 1931-1932 وفريق ميلانو عام 1950-1951 وفريق بولونيا عام 1963-1964.

ويحتل روما الذي كان متخبطا في بداية الموسم المركز الخامس ولديه 48 نقطة من 25 مباراة ويقل بنقطتين عن فيورنتينا الذي يحتل المركز الرابع.

وكان روما محظوظا في الفوز بالمباراة التاسعة على التوالي حيث اصاب فريق سيينا مرتين قائم المرمي واضاع ضربة جزاء في الشوط الاول قبل ان يضمن الهدفان اللذين سجلهما كل من دانييلي دي روسي والبرازيلي مانسيني فوز روما.

اينزاجي لا يزال يأمل في المشاركة في كأس العالم بالمانيا
قال فيليبو اينزاجي مهاجم نادي ميلانو الايطالي انه لا يزال يأمل في الانضمام الى منتخب بلاده والمشاركة معه في نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها المانيا في وقت لاحق من العام الحالي.

واحرز اينزاجي (32 عاما) ثلاثة اهداف (هاتريك) لفريقه في المباراة التي فاز فيها 4-1 على ريجينيا في الدوري المحلي الليلة الماضية.

كما سبق وشارك اينزاجي في 48 مباراة دولية مع منتخب بلاده احرز خلالها 21 هدفا. الا انه لم يشارك مع المنتخب منذ اكتوبر 2003 عندما احرز اثنين من اهداف ايطاليا خلال المباراة التي فازت فيها على اذربيجان 4- صفر في تصفيات كأس الامم الاوروبية عام 2004.

ومنذ هذا الوقت تعرض اينزاجي لسلسلة من الاصابات في الركبة والكاحل وابتعد عن المنتخب الايطالي الذي تولى مارسيلو ليبي تدريبه في اغسطس 2004.

وعبر اينزاجي عن امله بالعودة الى صفوف المنتخب الايطالي قائلا :

"آمل فعلا ان يحدث ذلك خاصة وان ليبي يعرفني جيدا ويعرف ما الذي استطيع القيام به. لكن في ايطاليا هناك الكثير جدا من المهاجمين الجيدين."

واوقعت قرعة النهائيات المقبلة في المانيا ايطاليا ضمن المجموعة الخامسة الى جانب كل من غانا والولايات المتحدة وجمهورية التشيك.

بطولة السعودية: تعادل الاتحاد والهلال 2-2
تعادل الاتحاد بطل آسيا مع ضيفه الهلال بطل السعودية في الموسم الماضي 2-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة في الدوري السعودي لكرة القدم اقيمت أمس الاثنين.

وسجل السيراليوني محمد كالون (47 من ركلة جزاء) وابراهيم السويد (67) هدفي الاتحاد، وعمر الغامدي (28) وفهد المبارك (90) هدفي الهلال.

وصار رصيد الاتحاد 18 نقطة من 9 مباريات في المركز السادس، مقابل 29 من 15 للهلال الثاني.

انزاجي نجم ميلان يطمح في العودة الى المنتخب بعد أدائه اللافت في المباريات الأخيرة
انزاجي نجم ميلان يطمح في العودة الى المنتخب بعد أدائه اللافت في المباريات الأخيرة
وكانت بداية المباراة سريعة من الجانبين، وفوت كالون فرصة مناسبة لافتتاح التسجيل اثر انفراد قبل ان يسيطر الحارس فهد الشمري على كرته (3)، واهدر بدر الخراشي فرصة مماثلة للهلال بعد ان سدد الكرة بجانب القائم الايسر لمرمى تيسير آل نتيف (6)، ورد سعد العبود بتسديدة قوية وامسك الشمري الكرة ببراعة (8).

وانقذ آل نتيف مرماه من فرصة هدف محقق عندما خطف الكرة من امام البرازيلي جيوفاني اثر تمريرة متقنة من سامي الجابر (25)، واستفاد الهلال من ارتباك دفاع مضيفه وافتتح له الغامدي التسجيل بكرة وصلته من كامل الموسى وضعها على يسرا آل نتيف (28).

واخفق جيوفاني في زيادة الغلة (31)، وكاد كالون يدرك التعادل لكن كرته ارتطمت بمدافع وتحولت الى ركنية (37)، وتألق آل نتيف في التصدي لكرة الخراشي (45).

وفي الشوط الثاني، بكر الاتحاد بادراك التعادل من ركلة جزاء حصل عليها حمزة ادريس اثر عرقلة من الحارس الشمري ونفذها السيراليوني بنجاح على يمين الاخير (47).

وعلت كرة سعد العبود عارضة مرمى الهلال (53)، ومنح السويد التقدم لاصحاب الارض من متابعة رأسية لكرة مرتدة من المدافع البرازيلي تافاريس ارسلها قوسية من فوق الشمري فاستقرت في مرماه (67).

ومنع تيسير آل نتيف البرازيلي كاماتشو من ادراك التعادل بالتصدي لكرة قوية اطلقها الاخير من ركلة حرة مباشرة (76)، وفرصة ضائعة للاتحاد من كالون (81)، واخرى للهلال من الجابر (82) قبل ان يتمكن الاحتياطي فهد المبارك من ادراك التعادل في الوقت بدل الضائع مستفيدا من النقص العددي في صفوف الاتحاد بطرد المدافع عدنان فلاته قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي (88).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى