الشرع يؤكد للصدر قرار سوريا "اعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع العراق"

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
نائب الرئيس السوري فاروق الشرع يستقبل رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر
نائب الرئيس السوري فاروق الشرع يستقبل رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر
اكد نائب الرئيس السوري فاروق الشرع امس الاثنين قرار سوريا اعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع العراق "بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة"، وذلك بعد استقباله الزعيم العراقي الشيعي المتشدد مقتدى الصدر، وفق ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

واضافت الوكالة ان الشرع الذي كان يشغل حقيبة الخارجية في سوريا "اعلم سماحة السيد الصدر قرار سوريا اعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع العراق وتبادل التمثيل الدبلوماسي بين دمشق وبغداد على مستوى السفراء بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة".

وعبر الشرع "عن رغبة سوريا في ان تكون هذه الخطوة منطلقا لدفع مسيرة تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في جميع المجالات".

وتناول اللقاء بين الشرع والصدر الذي يقوم بزيارة لسوريا تستمر اياما عدة "تطور الوضع في العراق وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وكانت العلاقات الدبلوماسية السورية العراقية قطعت عام 1980 بسبب دعم دمشق لطهران في الحرب العراقية الايرانية,والتقى الصدر في 6 شباط/فبراير الرئيس السوري بشار الاسد والشرع.

واختار الشيعة المحافظون في العراق الاحد رئيس الوزراء العراقي ابرهيم الجعفري لتشكيل الحكومة المقبلة بعدما فازوا في الانتخابات التشريعية في كانون الاول/ديسمبر,ولن تشكل الحكومة العراقية قبل بداية اذار/مارس المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى