استغاثوا بالجهات الرسمية والمنظمات الانسانية والجمعيات الخيرية اللاجئون الصوماليون في مخيم خرز يشكون المجاعة

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه اللاجئون الصوماليون في مخيم خرز بمحافظة لحج استغاثة عاجلة عبر «الأيام» إلى جميع الجهات الرسمية والمنظمات الانسانية والجمعيات الخيرية لاغاثتهم من شح الغذاء إلى حد بات أشبه بالمجاعة، موضحين أن الجهات المسئولة عن توفير الأغذية للمخيم باتت عاجزة عن توفيره.

وجاء في رسالة استغاثتهم التي تلقتها «الأيام»: «نحيطكم علما بأن في المخيم مجاعة حادة أدت إلى حالة بائسة من المعاناة، مما أدى إلى نقل بعض العائلات بكاملها الى عيادات المخيم بعد الاغماء عليهم بسبب نقص الغذاء حيث أنهم لم يجدوا ما يسدون به الرمق».

واضافوا: «ان اللاجئين لم يستلموا التموين لمدة شهرين (ديسمبر- يناير) والجميع يعرف بأن اللاجئين الذين ذهب بهم القدر للعيش في ذلك المخيم النائي والمعزول عن كل أماكن الأنشطة السكانية ليس لهم مصدر عيش آخر سوى تلك المواد الغذائية الشهرية والتي لا تسمن ولا تكاد تغني من جوع ولكونها لا تأتي في دورات ومواعيد رسمية محددة، وعلى هذا نؤكد للجهات المسئولة والمنظمات الانسانية والجمعيات الخيرية أنه من المتوقع تضرر عدد كبير من اللاجئين حاليا بسبب المجاعة، حيث تم تسجيل 87 عائلة متضررة ومعاناتهم شديدة للغاية.

لذلك نناشد كل من له شعور إنساني وإسلامي التحرك الفوري لانقاذ تلك الأرواح، والضغط على المنظمات المسئولة عن اللاجئين لاداء واجبهم تجاه هؤلاء اللاجئين والاسراع في توزيع المواد الغذائية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى