تكريم التربوي عزت مصطفى منصور بالمنتدى التربوي بالشيخ عثمان والجمعية الثقافية بدار سعد

> عدن «الأيام» خاص :

> قال الاستاذ التربوي القدير عزت مصطفى منصور، إن قضية التربية والتعليم لا تتمثل أساسا في المدرسة وفي بناء وتكوين شخصية الطالب النموذجي بل إنها عملية تكافلية يقوم بها ويشترك فيها جنبا الى جنب المدرسة أولياء أمور الطلاب وهم الذين يوزعون أوليات المبادئ الاساسية لبناء وصنع أجيال المستقبل كونهم يمثلون نموذجا حيا للمجتمع الكبير في التربية والتعليم ويغرسون في أبنائهم حب التعليم والعلم ويزرعون فيهم الابتسامة والأمل.

وأوضح في سياق محاضرته التي ألقاها في المنتدى التربوي والثقافي بالشيخ عثمان أنه قد عمل بكل حب وإخلاص ووفاء عندما جاء في منتصف القرن المنصرم عام 54م الى منطقة (الوهط) مدرسا فيها وحرص على أن ينمي في تلاميذه حب العمل وروح العلم ويغرس فيهم حب الوطن والوحدة والحرية والديمقراطية وذلك من أجل بناء وطنهم ولكي يكونوا مثالا في الوفاء والأخلاق وحب الآخرين والتضحية من أجل الكرامة والعزة والوطن.

وقال إن المدرسة ليست عبارة عن قلم وكتاب وطبشور وسبورة بل إنها عطاء متواصل وحب وعمل مستمر بين الطلاب ومدرسيهم وبهذا التواصل تستمر العملية في الرسالة التربوية والتعليمية كما تكتمل سيمفونية العشق في البناء والعطاء التربوي والتعليمي.

وقدم الأخوان أحمد حامد لملس، مدير عام مديرية الشيخ عثمان وسمير علي يحيى، مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية هدية تذكارية رمزية للضيف التربوي عزت مصطفى تكريما لدوره الريادي التربوي مقدمة من مجلس أولياء أمور الطلاب بالمديرية.

كما ألقيت بالمناسبة عدد من القصائد الشعرية من قبل الشعراء جمال محلتي ونصر غازي وهاني جرادة وعلي منصور كما قدمت عدد من الوصلات الفنية الغنائية اليمنية.

وعلى الصعيد نفسه أقامت الجمعية الثقافية بدار سعد حفل استقبال كبيراً على شرف زيارة الضيف المصري الأستاذ عزت مصطفى منصور، وذلك في مقر الجمعية عصر أمس الأول بحضور الأخ عبدالملك عبدالرحمن عامر، مدير عام المديرية وعدد آخر من المسئولين في محافظة عدن وجمع من المثقفين وأعضاء المنتديات الثقافية في عدن ولحج.

وفي الحفل ألقى الأخ ماجد السقاف، رئيس الجمعية كلمة ترحيبية بالضيف معربا عن سعادته البالغة بحضوره هذه الأمسية للتعرف عن كثب على التجربة التربوية والتعليمية في منطقة الوهط في خمسينات القرن الماضي.

كما ألقى الأخ عبدالملك عبدالرحمن عامر، كلمة ترحيبية بالضيف العزيز.

ثم تحدث الأستاذ القدير عزت مصطفى منصور، عن تجربته في التدريس في الوهط في تلك الفترة المبكرة، معربا عن امتنانه وسعادته وتقديره لكل مظاهر الحفاوة التي لقيها منذ وطأت قدماه أرض اليمن.

وقد شهد الحفل وصلات غنائية قدمها الفنانون عبود زين السقاف (الخواجة)، زين الراجل، عماد السلامي، والطفل الموهوب رزق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى