رغم فوز الريال برباعية نظيفة .. سرقسطة الى المباراة النهائية

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رغم الأهداف البرازيلية الأربعة الاّ أن الفريق لم يتأهل الى نهائي كأس أسبانيا
رغم الأهداف البرازيلية الأربعة الاّ أن الفريق لم يتأهل الى نهائي كأس أسبانيا
بلغ سرقسطة المباراة النهائية لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم رغم خسارته امام ريال مدريد صفر-4 أمس الثلاثاء على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد في اياب الدور نصف النهائي,وكان سرقسطة ألحق خسارة مذلة بريال مدريد 6-1 ذهابا الاربعاء الماضي.

وكان ريال مدريد بحاجة الى الفوز بخماسية نظيفة لحجز بطاقته في النهائي، بيد انه عجز عن ذلك واكتفى برباعية أخرجته خالي الوفاض من المسابقة.

وحمل فوز ريال مدريد نكهة برازيلية لان الاهداف الاربعة سجلها الدوليون البرازيليون سيسينيو وروبينيو ورونالدو وروبرتو كارلوس.

وضرب ريال مدريد بقوة في الدقائق العشر الاولى بتسجيله ثلاثة اهداف حيث منحه سيسينيو التقدم في الدقيقة الاولى، وأضاف روبينيو الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة، ثم رونالدو الثالث في الدقيقة العاشرة.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 61 لاضافة الهدف الرابع عبر روبرتو كارلوس، لكنه فشل في هز شباك ضيوفه في الدقائق المتبقية.

وكان سرقسطة الفائز بكأس اسبانيا عامي 2001 و2004 اخرج في الجولة السابقة فريقا اخر من العيار الثقيل هو برشلونة بفوزه عليه 4-2 ثم خسارته امامه 1-2.

ويلتقي سرقسطة في النهائي مع اسبانيول او ديبورتيفو كورونا (2-1 ذهابا).

ولم يحدد حتى الان موعد مباراة الاياب بين اسبانيول وديبورتيفو كورونا لان الاول سيلتقي مع شالكه الالماني اليوم الاربعاء في شالكه في ذهاب الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

رونالدو قدم أداء جيدا وسجل هدفا أعاد به النكهة الهجومية الخاصة
رونالدو قدم أداء جيدا وسجل هدفا أعاد به النكهة الهجومية الخاصة
ليفربول ينعش آماله في المنافسة على المركز الثاني ويعمق جراح ارسنال
أنعش ليفربول آماله في المنافسة على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وعمق جراح ارسنال وصيف بطل الموسم الماضي عندما تغلب عليه 1-صفر أمس الثلاثاء على استاد "انفيلد" وامام 44065 متفرجا في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الاسباني لويس غارسيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87.

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثالث برصيد 51 نقطة بفارق 3 نقاط خلف مانشستر يونايتد الثاني و15 نقطة خلف تشلسي المتصدر وحامل اللقب، فيما مني ارسنال بخسارته التاسعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز الخامس.

وكان ليفربول صاحب الافضلية طيلة المباراة وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل امام تراجع كلي للاعبي ارسنال الى الدفاع مع تألق لافت لحارس مرماه الالماني ينز ليمان الذي أنقذ فريقه من خسارة مذلة.

وكاد روبي فاولر يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة بضربة رأسية تصدى لها ليمان ببراعة، ورد ارسنال بركلة ركنية تابعها الدولي العاجي كولو توريه برأسه بجوار القائم الايمن للحارس الدولي البولندي ييري دوديك.

وأنقذ ليمان مرماه من هدف محقق عندما ابعد كرة في طريقها الى المرمى حاول المدافع السويسري فيليب سنديروس ابعاد تمريرة عرضية لجيرارد برأسه لكنها كادت تتحول داخل مرماه.

وكاد النروجي يون ارنه ريزه يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر للحارس ليمان. وأثمر ضغط ليفربول ركلة جزاء بعد عرقلة الاسباني فرناندو مورينتيس داخل المنطقة من قبل المدافع العاجي ايمانويل ايبوي فانبرى لها القائد ستيفن جيرارد بيد ان الحارس ليمان ابعدها الى ركنية (32).

وكاد مورينتيس يفتتح التسجيل اثر تمريرة عرضية لفاولر تابعها برأسه من مسافة قريبة بين يدي الحارس ليمان.

وتابع ليمان تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة فاولر من داخل المنطقة قبل ان يتدخل الدفاع ويشتت الكرة. ورد ارسنال بتسديدة قوية لقائده الدولي الفرنسي تييري هنري من خارج المنطقة ابعدها الحارس دوديك بقبضتي يديه (54).

وكاد المدافع الدولي الفنلندي سامي هيبيا يفعلها بكعب قدمه اليمنى بيد ان السويدي فريديريك ليونغبرغ ابعد الكرة من باب المرمى الى ركنية.

ليفربول حسم لقاء القمة المؤجل لصالحه وحافظ على حظوظه في البقاء قريباً من الصدارة
ليفربول حسم لقاء القمة المؤجل لصالحه وحافظ على حظوظه في البقاء قريباً من الصدارة
ونجح الاسباني لويس غارسيا في تسجيل هدف الفوز بعد دقيقتين ونصف دقيقة من نزوله ارض الملعب مكان المالي محمد سيسوكو عندما استغل تسديدة قوية للبديل الاخر الالماني ديتمار هامان، الذي حل مكان الاسباني الاخر خابي الونسو، ارتدت من ليمان فتابعها بيمناه من مسافة قريبة وزاوية ضيقة داخل المرمى (87).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي66 نقطة

2- مانشستر يونايتد54

3- ليفربول51

4- توتنهام45

5- ارسنال41 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى