في أول حديث صحفي لرئيس نادي أمل عراس الصاعد حديثاً إلى الدرجة الثانية:امكانيات نادينا شحيحة جداً ومع ذلك نحن أبطال في الكرة و ألعاب القوى

> «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

> نادي أمل عراس الرياضي الثقافي القادم من أرياف يريم بمحافظة إب الخضراء ها هو فريقه الأول لكرة القدم يتغلب على الظروف المالية الصعبة، ليصعد من الدرجة الثالثة إلى دوري أندية الدرجة الثانية متجاوزاً فرقاً لها باع طويل، ويقف وراء هذا الإنجاز أبناء منطقة عراس وإدارة النادي وعلى رأسهم م. نجيب شعبان رئيس النادي الذي استضفناه في اللقاء القصير التالي:

< نبارك لكم الصعود إلى الثانية ولكن ماذا بعد هذا الإنجاز؟

- أولاً.. الحمد لله القائل: "وإن ينصركم الله فلا غالب لكم"، أما ماذا بعد الصعود فأقول لكم إنه الطموح للوصول إلى الدرجة الأولى والأضواء إن شاء الله.

< امكانيات ناديكم شحيحة جداً لذا نريد ان نعرف على ماذا تعتمدون في تسيير أنشطتكم؟

- يعتمد النادي على امكانياته المتواضعة التي تتمثل في الدعم المقدم من قبل وزارة الشباب والرياضة (صندوق النشء والشباب)، وكذلك على دعم الخيرين من أبناء المحافظة والجمعية العمومية التي تقوم بتسديد الاشتراكات، وتقدم المعونات المتواضعة لأبناء النادي، كما يعتمد نادينا على جهود هيئته الإدارية في توفير متطلبات جميع الأنشطة بصفة طوعية لا يترتب عليها أية التزامات تكلف النادي نظير هذه الجهود.

< وأنتم الآن في الدرجة الثانية في كرة القدم ما هي خطة النادي المستقبلية؟

- الهيئة الإدارية تقوم بإعداد خطة مستقبلية سنوية للنادي ولائحة، وتعمل على الإعداد الجيد للاعبي فريق كرة القدم أصحاب الإنجاز وتطعيم صفوفهم بلاعبين جدد جيدين، وهكذا بالنسبة لبقية الأنشطة الرياضية.. ونادينا يهتم باللاعبين الناشئين وإعدادهم رياضياً وثقافياً إيمانا منا بأهمية الفئات العمرية في رفد فرق النادي في شتى الأنشطة المرغوبة بالنسبة للشباب.. وبالنسبة للفريق الكروي الأول كما ذكرت سنعمل على تطعيمه بلاعبين جدد كي يضيفوا له خبرات ومهارات تمكنه من مواجهة متطلبات المنافسة في المرحلة القادمة بجدارة.

< ما هي الألعاب التي يمارسها شبابكم في النادي؟

- شبابنا يمارسون العديد من الألعاب تصل إلى عشرة ألعاب أبرزها والمعترف بها رسمياً: كرة القدم، ألعاب القوى، كرة الطاولة، الشطرنج، كما يتم الاهتمام بالجانب الثقافي والفريق الذي يمثلنا ثقافياً.. ونحن نسعى حالياً لإدخال لعبتي الكرة الطائرة وكرة اليد، حيث وضعتا ضمن خطة النادي للعام الحالي 2006م.

< ما هي إنجازاتكم التي حققتموها في جانب الألعاب التي تمارسونها؟

- إنجازاتنا والحمد لله تتركز في كسبنا لبطولات كرة القدم في المحافظة على مدى 3 سنوات، وكذلك في ألعاب القوى حققنا بطولة المحافظة على مدى 3 سنوات، كما استطعنا الفوز ببطولة الجمهورية.. وفي كرة الطاولة حصل نادينا على بطولة المحافظة لعام 2003م، وكذا حصل على بطولة تصفيات أبطال المحافظات لعام 2003م.. أما في الشطرنج فقد أحرز نادينا مركز وصيف بطل المحافظة لعامي 2003م و2004م.

< نريد معرفة رأيكم في المستوى الرياضي بشكل عام في محافظة إب؟

- مستوى الرياضة في إب لا يحتاج إلى تعريف، فمحافظتنا هذه معروفة بأنها محافظة رياضية، وأكبر دليل على ذلك وجود ربع أندية الجمهورية فيها تقريباً (22 ناديا)، ويعود ذلك إلى رعاية الأستاذ علي محمد الحبيشي مدير عام مكتب الشباب والرياضة، ورئيس فرع كرة القدم السابق الأستاذ عبدالله غازي والحالي الأستاذ عبدالرحيم الخشعي.. حيث يقوم الأستاذ الحبيشي بدعم كل أبناء المحافظة والأندية دون تمييز وهذا هو ما عودنا عليه، وبصماته الواضحة على ازدهار الرياضة الإبية في كل ميدان وناد من اندية إب خير شاهد على ما نقول ونؤكد عليه.

< طيب وماذا بالنسبة لمستوى الرياضة في الجمهورية بشكل عام؟

- الرياضة بشكل عام وعلى مستوى الجمهورية تسير بشكل طبيعي وجيد، وإن كان هناك سوء فهم من قبل البعض، إلا أن الاخ وزير الشباب والرياضة استطاع بقدراته العالية ووطنيته الصادقة أن يتلافى ذلك ويضع المصلحة العامة فوق كل الاعتبارات مفوتاً الفرصة على البعض في وضع الزيت على النار.

< كلمة أخيرة؟

- أشكر لكم إجراء هذا اللقاء معي وهو أول حديث صحفي لي.. متمنياً لصحيفتكم هذه مزيداً من التطور والازدهار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى