مقتل خمسة عراقيين واصابة 12 في هجمات في بغداد وشمالها

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
رجل عراقي يبكي بعد مقتل احد اقاربه
رجل عراقي يبكي بعد مقتل احد اقاربه
اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية امس السبت مقتل ستة عراقيين بينهم خمسة من عناصر الامن واصابة 15 آخرين بينهم ضابط شرطة في هجمات منفصلة وقعت في بغداد وشمالها.

وقال مصدر امني "قتل ثلاثة واصيب اثنان آخران من عناصر حماية المنشآت النفطية في انفجار عبوة ناسفة" في بغداد.

واضاف ان "الانفجار وقع عند الساعة 08:30 (05:30 تغ) في منطقة كمسارة (شرقي بغداد) مستهدفا دورية تابعة لعناصر حماية المنشآت النفطية".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في شرطة بغداد رفض الكشف عن هويته "مقتل رجل شرطة واصابة ضابط شرطة بجروح في انفجار عبوة ناسفة".

واوضح ان "الانفجار وقع عند 10:20 (07:20 تغ) لدى مرور دورية للشرطة في تقاطع عقبة بن نافع (شرق) كانت تقل العميد كريم مريوش مدير شرطة الكرادة الذي لم يصب في الحادث".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في وزارة الداخلية رفض الكشف عن هويته "اصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح في انفجار قنبلة يدوية".

واوضح ان "مجهولين القوا منتصف نهار امس السبت قنبلة يدوية على دورية للشرطة كانت تؤدي مهام امنية في منطقة باب المعظم" شمال بغداد.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل ضابط واصابة جندي عراقي بجروح".

واوضح ان "مجهولين اغتالوا نقيبا في شرطة بعقوبة في الحي الصناعي (جنوب المدينة) واصابوا جنديا تصادف تواجده في مكان الحادث".

وكان مصدر في شرطة بعقوبة قد اعلن في وقت سابق "مقتل مدني واصابة خمسة اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة".

واوضح ان "عبوة انفجرت قرابة التاسعة صباحا (06:00 تغ) على الطريق الرئيسي شمال المدينة" ولم يشر المصدر الى وجود اي عناصر امن او دوريات مسلحة لدى وقوع الحادث.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن النقيب رافد محمد من شرطة المدينة "اصابة اربعة مدنيين بجروح في هجوم مسلح ضد دورية للشرطة في ساعة مبكرة من صباح امس السبت وسط المدينة" مضيفا ان المسلحين لاذوا بالفرار.

كما اعلن المصدر نفسه، قيام جماعة مسلحة باختطاف عنصرا من قوات الامن الكردية المتواجدة في كركوك.

واوضح ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين مدنيتين قاموا باختطاف عنصر من قوات الامن الكردية من حي الخضراء" جنوب المدينة، وفضل المصدر عدم ذكر اسم المخطوف لدواع امنية.

من جهة اخرى، اعلن المصدر نفسه "عثور قوات الشرطة على جثتين مجهولتي الهوية في الحي العسكري (شرق المدينة) تحملان اثار تعذيب وقد اعدم الضحيتان شنقا".

وكان مصدر في شرطة بغداد قد اعلن "العثور على جثتين مجهولتي الهوية في بغداد".

واوضح ان "الجثتين اللتين عثر عليهما في منطقة الغزالية (غرب) وفي منطقة الرستمية (جنوب) تحملان اثار تعذيب وقتل صاحباها رميا بالرصاص".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى