تظاهرات في بريطانيا والمانيا والنمسا احتجاجا على رسوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب :

>
احتجاجا على رسوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
احتجاجا على رسوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
شارك الاف المسلمين امس السبت في لندن في اكبر تظاهرة تنظم في العاصمة البريطانية منذ بدء قضية نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد فيما تظاهر حوالى 3500 شخص في المانيا والف في النمسا في الاطار نفسه.

واعلنت الشرطة البريطانية ان عدد المتظاهرين بلغ عشرة الاف اي ضعف العدد الذي سجل في تجمع سابق نظم في 11 شباط/فبراير.

وكانت لجنة العمل الاسلامي التي تقف وراء التظاهرة اعلنت في وقت سابق انها تتوقع حضور حوالى 40 الف شخص.

وتوالى العديد من الخطباء على الكلام مشددين على الطابع السلمي للتظاهرة.

وفي 3 شباط/فبراير تظاهر حوالى الف شخص امام سفارة الدنمارك ورفعوا يافطات تتوعد اوروبا باحداث مشابهة ل"11 ايلول/سبتبمر" في الولايات المتحدة ودعوا الى"قتل اولئك الذين يهينون الاسلام".

واليافطات التي رفعت امس السبت وزعها المنظمون وكتب عليها خصوصا "الحرب على الارهاب هي حرب ضد الاسلام" و"حرية التعبير تعني حرية الاهانة".

يشار الى ان اي وسيلة اعلام بريطانية لم تعد نشر الرسوم الكاريكاتورية.

من جهة اخرى، تظاهر حوالى 3500 شخص معظمهم من المسلمين امس السبت في مدينتين المانيتين احتجاجا على نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، كما اعلن المنظمون.

وضم تجمع في دويسبورغ (غرب) حوالى الفي مسلم,وجرت التظاهرة بهدوء بحسب الشرطة التي انتشرت بكثافة.

ونظمت تظاهرة ثانية في كاسل (وسط) وضمت حوالى 1500 شخص وغالبيتهم يتحدرون من تركيا ودول عربية بحسب الشرطة.

يشار الى ان حوالى ثلاثة ملايين مسلم بينهم غالبية من الاتراك يقيمون في المانيا. وقدر الشعب الالماني في نهاية 2005 بحوالى 45،82 مليون نسمة.

كذلك سار الف مسلم بحسب الشرطة امس السبت في وسط فيينا المقر الحالي للرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي، احتجاجا على رسوم النبي محمد.

وسار عدد من الائمة في مقدم الموكب الذي توجه بدون اي حوادث من ساحة الاوبرا الى ساحة الابطال على مسافة اقل من كيلومتر محاطا بقوات من شرطة مكافحة الشغب.

وكان "ائتلاف الشبان العرب والمعارضين للامبريالية" الذي نظم التظاهرة يريد التوجه الى السفارة الدنماركية غير انه لم يحصل على الاذن بذلك.

وردد المتظاهرون "الله اكبر" ورفع بعضهم لافتات كتب عليها "لا حملة صليبية على الاسلام" فيما رفع البعض الاخر مصاحف واعلاما ايرانية وعراقية وفلسطينية وتركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى