مقتل اربعة رجال شرطة افغان في هجوم لمسلحين وعملية سطو على بنك

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> قتل ثلاثة رجال شرطة في افغانستان امس الاحد في هجوم على نقطة تفتيش تابعة للشرطة جنوب افغانستان كما قتل رابع في عملية سطو على بنك في العاصمة كابول,وصرح المتحدث باسم ولاية هلمند الجنوبية حجي محيي الدين خان لوكالة فرانس برس ان مسلحين هاجموا نقطة تفتيش في ولاية هلمند الجنوبية بعد منتصف الليل ودار اشتباك مسلح لمدة نصف ساعة.

واضاف "قتل ثلاثة من رجال الشرطة في الاشتباك المسلح مع مسلحي طالبان"، مشيرا الى انه "ليس لدينا اية معلومات حول وقوع ضحايا من جانب العدو".

وصرح قاري يوسف احمدي الذي يزعم انه المتحدث باسم طالبان ان مسلحي الحركة هم الذين نفذوا الهجوم في منطقة ناد علي.

وقال عبر الهاتف من مكان مجهول "لقد هاجمنا موقع الشرطة في ناد علي وقتلنا اربعة من رجال الشرطة".

وشهدت ولاية هلمند التي تعتبر المكان الرئيسي لانتاج نبات الخشخاش الذي يستخرج منه الهيروين، عددا من اسوأ الهجمات ضد قوات الشرطة الافغانية.

ومن ناحية اخرى اعلنت الشرطة عن مقتل شرطي رابع واصابة اخر بجروح امس الاحد في العاصمة كابول في اشتباك مع عصابة مسلحة سطت على عربة تنقل الاموال وتمكنت من سرقة مبلغ 320 الف دولار اميركي.

وصرح المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان عربة كانت تنقل الاموال من بنك حبيب الى فرع لبنك "ستاندرد تشارتر" في وسط المدينة عندما فتح خمسة مسلحين عليها النار مما ادى الى جرح احد رجال الشرطة.

ووضع المسلحون المبلغ المالي في عربتهم وحاولوا الفرار الا ان الشرطة اغلقت الطرق في المنطقة لمحاولة وقفهم مما ادى الى اندلاع اشتباك مسلح بين اللصوص والشرطة اسفر عن مقتل شرطي.

وقال مسؤول في الوزارة ان "شرطيا قتل وجرح اخر فيما سطا خمسة مسلحين على شاحنة نقل اموال تابعة لبنك حبيب وسرقوا 320 الف دولار".

يشار الى مدينة كابول تخضع لحراسة مشددة ومكثفة بسبب تهديدات مسلحي طالبان وحلفائهم بشن هجمات، الا انه من النادر وقوع حوادث سطو على البنوك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى