جماعة إسلامية مصرية تحتج على الرسوم الكاريكاتورية

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
متظاهرون امام السفارة الدنماركية في القاهرة
متظاهرون امام السفارة الدنماركية في القاهرة
احتج أفراد جماعة إسلامية امس الاثنين على نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد قائلين أنهم سيضحون بحياتهم من أجل النبي محمد,واحتشد أعضاء من حزب العمل المجمد أمام السفارة الدنماركية في أحد أحياء القاهرة الراقية منددين بالصحيفة الدنماركية وغيرها من الصحف الاوروبية التي نشرت الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد.

وهتف الحشد "تسقط الدنمارك" وهم يحملون لافتات كتب عليها "سنفديك بحياتنا يا نبي".

وفي حديثه عبر مكبر صوت دعا أحد أفراد الجماعة الشعب المصري للانضمام إلى الاحتجاجات للاعراب عن غضبهم لما نشرته الصحيفة الدنماركية وغيرها من الصحف الاوروبية وتنفيذ المقاطعة للمنتجات الدنماركية التي حظيت بزخم خلال الاشهر الماضية.

ومنذ نشر الرسوم الكاريكاتورية أولا في صحيفة "يولاندس بوستن" الدنماركية في أيلول/سبتمبر الماضي اندلعت مظاهرات عنيفة في الكثير من البلدان التي بها أغلبية من المسلمين ما أدى إلى سقوط قتلى في باكستان وأفغانستان ولبنان.

ولكن في مصر كانت المظاهرات التي تدعو إلى قطع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع الدنمارك سلمية بشكل نسبي حيث أصيب العشرات فقط بإصابات طفيفة في الاشتباكات مع شرطة مكافحة الشغب.

وشارك في المظاهرات التي نظمت امس الاثنين أقل من 20 شخصا وسط إجراءات أمنية مشددة حيث انتشر مئات من الجنود وأقيمت العشرات من الاطواق الحديدية حول السفارة الدنماركية في الزمالك وهو حي يضم الكثير من السفارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى