في حفل تكريم ووداع د. عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان واستقبال الرئيس الجديد لجامعة عدن د. عبدالوهاب راوح

> «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
محافظ عدن أثناء القاء كلمته في حفل توديع د. عبدالكريم يحيى راصع
محافظ عدن أثناء القاء كلمته في حفل توديع د. عبدالكريم يحيى راصع
شدد الأخ أحمد محمد الكحلاني على وجوب انطلاق الجميع من مسئولي وموظفي المرافق الرسمية والقطاع الخاص بمحافظة عدن في تأدية مهامهم أو تنفيذ مشاريعهم من إدارك حقيقة أن عدن هي العاصمة الاقتصادية والتجارية التي يستوجب بذل كل جهد لتنميتها وتطويرها بما يرتقي بها كمحط فخر واعتزاز لكافة اليمنيين.

المحافظ الكحلاني: عدن هي العاصمة الاقتصادية وسأعمل على تطويرها بعون كل انسان فيها

د. راوح: فخامة الرئيس يولي محافظة عدن وجامعتها كل الرعاية والاهتمام

ودعا المحافظ الكحلاني كل ابناء مدينة عدن وكل أب وكل أم فيها الى اسدائه النصح والمشورة والتوجيه لمساندته في تطبيق أجندة تنموية للعاصمة الاقتصادية والتجارية بدأها فعلا بالوقوف على معوقات القطاع الاستثماري والشروع في ازالتها ومحاسبة المتسببين فيها والوقوف على ما تحتاجه عملية تطوير المحافظة من مشاريع في مختلف قطاعات البنية التحتية والتنمية الاقتصادية، مؤكدا ذلك في كلمته التي ألقاها في حفل جامعة عدن لتوديع وتكريم أ. د. عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة والسكان واستقبال الرئيس الجديد للجامعة أ. د. عبدالوهاب راوح صباح أمس الإثنين بقاعة مؤتمرات ديوان جامعة عدن.

وتحدث الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن الى المشاركين في حفل جامعة عدن قائلا:«الحقيقة بالأمس كنا قد التقينا في حفل توديع الأخوين د. يحيى الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة، وفضيلة القاضي عصام السماوي رئيس المحكمة العليا للجمهورية، واليوم نلتقي في هذا الصرح الاكاديمي لكي نودع أخا عزيزا علينا هو أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة والسكان، ونستقبل ايضا استاذنا الجليل د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن، وهذه المشاعر وهذه الفعاليات تمثل الوفاء من أهل الوفاء ابناء مدينة عدن الذين دائما يحتضنون المعروف ويعبرون بكل ما لديهم من مشاعرهم تجاه أي انسان قدم جهدا وعملا لهذه المدينة وهذا شيء نعتز به ويشجعنا لنكون ان شاءالله في مستوى الثقة ومستوى المسئولية ونتعاون جميعا حتى نجعل من هذه المدينة مدينة ترفع رؤوسنا جميعا باعتبار مدينة عدن هي العاصمة الاقتصادية والتجارية والتي هي محل فخر واعتزاز كل يمني».

واضاف محافظ عدن: «نودع د. عبدالكريم يحيى راصع بعد أن بذل جهدا طيبا خلال قيادته لجامعة عدن وأرسى قواعد وأسسا جيدة ستظل ذكرى عطرة لفترة رئاسته لجامعة عدن وان شاءالله يكمل الاستاذ القدير د. عبدالوهاب راوح ما بدأه د. عبدالكريم يحيى راصع ويعمل ونحن الى جانبه في تطوير وتحسين وتنمية جامعة عدن، ونحن نعتبر أنفسنا جميعا فريق عمل واحد، والمواقع التي نشغلها هي عبارة عن توزيع مهام وعمل فيما بيننا ولكن جميعنا مسئولون عن تنمية هذه المدينة وتطويرها وتقديم كل ما يمكننا تقديمه لها، والأخ د. يحيى الشعيبي الذي بذل جهدا طيبا خلال فترة قيادته لمحافظة عدن سيظل ذكرى طيبة له وأنا في غاية السعادة أنه جاء خلفا لي في العاصمة صنعاء وأنا ان شاءالله سأعمل على استكمال ما بدأ به سواء أعمال تنموية في الميدان أو مشاريع كان قد تبناها للقيام بها أو أفكار تطويرية، وسأعمل ان شاءالله ومن خلالكم جميعا وخاصة بالتعاون مع جامعة عدن لما نعول عليهم بدرجة كبيرة سواء بمدنا بالآراء السديدة أو الأفكار البناءة التي تساعدنا على تحسين وتطوير هذه المدينة، ونحن نعتبر جامعة عدن المرجع والمنطلق الاساسي لأي عمل سنقوم به في هذه المدينة لأننا لا نريد أن نقوم بأي أعمال عشوائية أو ارتجالية بل نعتمد الأعمال القائمة على الدراسة والبحث العلمي واعتقد أن أكثر من سيساندنا في هذا العمل هي الجامعة.. مدينة عدن رفعت اثنين الى مجلس الوزراء وهما د. عبدالكريم يحيى راصع ود. يحيى الشعيبي وأنا ود. عبدالوهاب راوح جئنا من مجلس الوزراء لكي نكون في هذه المدينة في حقل عمل مشترك وسنستكمل ما بدأه د. راصع ود. الشعيبي وهما سيكونان ان شاء الله سفيرين لمدينة عدن في مجلس الوزراء وخير من يساندنا في القرارات التي يتطلب اتخاذها من مجلس الوزراء والمستويات العليا في العاصمة صنعاء بعد أن عايشا وتعرفا على مشاكلها وهمومها.. ان شاء الله نكون عند حسن ظن الجميع وأطلب من كل أخ ومن كل أب وأم وكل انسان في محافظة عدن أن لا يبخلوا علينا بالنصيحة والتوجيه والملاحظة لكل ما من شأنه أن ينمي هذه المدينة ويجعلها عدن التي نفتخر بها جميعا، وأنا سأكون حاضرا معكم في أي وقت لنجتمع ونعمل على بحث سبل التنمية والتطوير والتحسين بمختلف القطاعات».

أثناء تسلم د. راصع هدية تذكارية من مدير أمن عدن
أثناء تسلم د. راصع هدية تذكارية من مدير أمن عدن
من جانبه أكد أ. د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، في كلمته الى المشاركين في الحفل توجه قيادة الجامعة الى تحقيق مزيد من التطور صوب الوصول بالجامعة الى النموذجية، قائلا: «اتقدم بجزيل الشكر والتقدير الى الأخ الكريم أ. د. عبدالكريم يحى راصع لما قدمه لهذه الجامعة وأشكره سلفا لما سيقدمه لها في مهمته الجديدة ذات العلاقة الوثيقة بمهام هذه الجامعة ممثلة بوظيفتها في المجال الطبي والعلوم الصحية، باسم الجميع أشكر هذا الرجل الذي أستطيع أن أصفه بأنه متفان في عمله ونظيف في يده ووفي لمن يتعامل معه وتلك هي القيم التي خرجت بها من تعاملي مع أخي الكريم أ. د. عبدالكريم يحيى راصع وباسمكم جميعا أحييه ولا أقول نودعه وانما نكرمه تقديرا لما قدم وتقديرا لما سيقدمه للجامعة في اطار المؤسسات التي يوليها رعايته في مهمته الجديدة في وزارة الصحة والسكان».

واضاف د. عبدالوهاب راوح:«سعادتنا بالغة ايضا أن يكون معنا مرحبا به الأخ الكريم أحمد محمد الكحلاني، والاستاذ الكحلاني إذا اردنا وصفه بموضوعية نجده رجلا فنيا يهوى البناء فقد كنا في صنعاء نتحدى بعضنا في أن نرى زهرة واليوم صنعاء ورشة عمل بكل ما تعني الكلمة من معان وجمال كساه لشوارعها في مختلف جوانبها وحولها الى واحدة من المدن الرائعة في منطقتنا العربية، رجل مشهود له ومن هنا كانت حكمة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح -حفظه الله- في أن يقدم هديته لهذه المدينة الغالية علينا جميعا، وبهذه المناسبة أذكر بظهر الغيب أخي الكريم الاستاذ د. يحيى الشعيبي الذي انتقل الى العاصمة صنعاء وقد أحدث ما أحدث من تجربة تنموية وتحديث في محافظة عدن وكل من الاستاذين الشعيبي والكحلاني أرجو الله أن يوفقهما في مسئوليتهما ولإيقاد جذوة منافسة تطويرية في باقي محافظات الجمهورية».

واختتم أ. د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن كلمته قائلا: «أحس بسعادة غامرة بأن اتشرف بإدارة هذه الجامعة من قبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح -حفظه الله- وأملي أن أقدم شيئا لهذه الجامعة حتى نكون عند مستوى الثقة وحسن الظن الذي وضعته فينا القيادة السياسية، وأرجو أن تكون علاقتي بالأخوة المعنيين بهذه الجامعة وايضا المعنيين في المحافظة وفي صدارة الجميع الاستاذ أحمد الكحلاني في أن أكون عاملا وخادما في بناء هذه الجامعة، ويأتي هذا التفاؤل من البيئة المحيطة بهذه الجامعة بدءا من الرعاية الكريمة التي يوليها فخامة الأخ الرئيس لهذه المحافظة على وجه العموم وهذه الجامعة على وجه الخصوص حيث ترجم هذه الرعاية بتحويل أرضية غالية وثمينة من معسكر الى مجال تنشئة الأجيال رغم أهمية المعسكر مع ذلك كان توجيهه بتحويل أرضية المعسكر الى مجال تنشئة الأجيال.

أما الشخصية العلمية والاكاديمية الفذة أ. د. عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة والسكان فقد بادل عرفان جامعة عدن، التي قاد أبرز مشاريعها التطويرية وفعل دورها في مختلف قطاعات تنمية المجتمع في محافظة عدن خاصة وعموم اليمن وانتقل بها من نطاقها المحلي الى مصاف الجامعات العربية والعالمية، بكلمة مملؤة بالاعتزاز والمحبة والتأكيد على مواصلة التعاون البناء سواء مع الجامعة أو محافظة عدن، وجاء فيها: «أشكر جميع المشاركين في هذا الحفل على مشاعرهم الطيبة، وليس غريبا على منتسبي جامعة عدن وعموم أبناء عدن وفاؤهم لجميع من يعلمون معهم بإخلاص واجتهاد وحسبي أنني عملت جل ما استطيع وخلال فترة العمل البسيطة هنالك كثير من الايجابيات كما لا شك أن هنالك ايضا سلبيات وأتمنى من الجميع المسامحة عن أي مواقف بسيطة تمت لصالح العمل فليس هناك مواقف شخصية كما يدرك الجميع وإنما مواقف متعلقة بتنفيذ كل ما من شأنه صالح تطوير جامعة عدن والارتقاء بها كهرم علمي شامخ، ومن هذا المنطلق أتمنى أن تستمر مسيرة الجامعة بنفس الوتيرة، وأنا سعيد بأن يتولى قيادة جامعة عدن أخي وزميلي العزيز واستاذي القدير د. عبدالوهاب راوح الذي عرفته منذ أن كنا ندرس جميعا في القاهرة شخصية علمية متميزة وعرفته عن قرب أكاديميا بكل ما تحمله الكلمة من معنى وإداريا مقتدرا على ادارة دفة الأمور باقتدار واستطيع أن أقول إنه أكثر مني ايضا قدرة على إدارة الأمور فيما يتعلق بأمور الجامعة فقد كان وزيرا للتعليم العالي وتشرفت بالعمل معه ضمن هذا الفريق كرئيس جامعة عدن وقد كان متفهما للمشاكل والمتطلبات وعلى دراية كاملة بكافة الأعمال التي نفذناها في الجامعة ويعلم بكل الأعمال الاكاديمية ومشاريع التطوير التي بدأناها والافكار البناءة التي تبنينا ادراجها ضمن الخطة المستقبلية لتطوير جامعة عدن ويحرص أشد الحرص على مواصلتها وارساء دعائمها.

جانب من الحضور أمس
جانب من الحضور أمس
أنا سعيد جدا بتولي الأخ أحمد محمد الكحلاني قيادة محافظة عدن لما شهد له برجل البناء والتنمية ولا يخفى على أحد ما شهدته أمانة العاصمة على يديه من قفزة تطويرية نوعية وكبيرة جدا وأنا على ثقه بمواصلته مسيرة التنمية التي بدأها زميله العزيز الاستاذ القدير د. يحيى الشعيبي محافظ عدن السابق ووزير الدولة وأمين العاصمة حاليا».

واختتم أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة والسكان، كلمته قائلا: «لقد سعدت بالعمل معكم وأحببت عدن من صميم قلبي وستظل علاقتي وثيقة بهذه المحافظة وبجامعة عدن والقائمين على كافة كلياتها في عدن والمحافظات الأخرى وكافة طلابها، وسيكون دعمي لما يتعلق بالقطاع الصحي في محافظة عدن أولوية كبيرة، شكرا لكم وسامحوني إذا قصرت في يوم من الأيام على وعد أن نلتقي بإذن الله دائما في عدن المحبة والخير والعطاء والجمال والمشاعر الطيبة، ولا أنسى في هذه الفعالية أن اشكر أخي العزيز الذي دعم هذه الجامعة الاستاذ هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة «الأيام» التي طالما ساندت كل ما يصب في تنمية جامعة عدن والمجتمع».

حضر الحفل الأخوة منصور عبدالجليل، محافظ لحج، عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن، وحيد رشيد، وكيل المحافظة، أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد، اللواء ناصر منصور هادي، وكيل الأمن السياسي عدن لحج أبين، عقيد عبدالله قيران، مدير أمن عدن، الشيخ محمد بامشموس، رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية عدن، مدراء عموم مكاتب الوزارات في عدن، نواب رئيس جامعة عدن وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، قناصل الدول الشقيقة والصديقة، ورجال الاعلام والشخصيات الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى