هيوز .. الانتقادات الاميركية لصفقة شركة الموانىء لا علاقة لها بمشاعر معادية للاسلام

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
كارين هيوز
كارين هيوز
قالت المسؤولة الاميركية كارين هيوز امس الاثنين ان الانتقادات التي وجهها نواب اميركيون لصفقة شراء شركة موانىء دبي العالمية شركة بريطانية لادارة الموانىء والعبارات لا علاقة لها بمشاعر معادية للاسلام بل سببها قلق امني.

وقالت مساعدة وزيرة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة في تصريحات لصحافيين في دبي ردا على سؤال عما اذا كانت هذه الانتقادات للصفقة تندرج في سياق مشاعر معاداة الاسلام (اسلاموفوبيا) "لا اعتقد ان هذا هو واقع الحال".

واضافت ان ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش ستقوم بطمأنة النواب الاميركيين بان الصفقة التي تمكن شركة موانىء دبي العالمية من ادارة موانىء اميركية خضعت لدراسة امنية معمقة.

واوضحت هيوز ان انتقادات بعض النواب للصفقة تعبر عن قلق امني "في ضوء حقيقة ان اثنين من قراصنة الجو في 11 ايلول/سبتمبر 2001 قدما من الامارات العربية المتحدة".

وكانت شركة موانىء دبي العالمية اشترت شركة "بي اند يو" البريطانية لادارة الموانىء والعبارات في صفقة بلغت قيمتها 8،6 مليار دولار.

وبين الموانىء التي تشملها الصفقة ستة مرافىء اميركية هي نيويورك ونيوجرزي ونيواورلينز وميامي وفيلادلفيا وبالتيمور.

واكدت هيوز ان "الامارات صديق قديم وحليف منذ سنين وحكومتها شريك صلب في الحرب على الارهاب,الادارة الاميركية قامت بدراسة معمقة (..) انتهت الى ان عملية البيع يمكن ان تتم بامان تام".

واضافت هيوز ان الانتقادات جاءت من نواب "يمثلون اسرا فقدوا احباءهم" في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

واشارت هيوز التي كانت انهت في دبي جولة خليجية بدأتها في قطر ان الادارة الاميركية ستقوم في "الايام القليلة القادمة" بتقديم توضيح "مطول اكثر" للكونغرس حول نتائج هذه الدراسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى