سمير جعجع..معركتنا لاسقاط الرئيس اللبناني مستمرة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الدكتور سمير جعجع
الدكتور سمير جعجع
أكد رئيس الهيئة التنفيذية "للقوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع أن قوى تحالف 14 آذار ماضية حتى النهاية في معركتها لاسقاط رئيس الجمهورية إميل لحود "مهما كان الثمن الذي ستدفعه"وأبدى جعجع في حديث لصحيفة الشرق الاوسط الاستعداد للقبول برئيس كتلة التغيير والاصلاح ميشال عون رئيسا للجمهورية إذا وافق على التعاون لاسقاط لحود بالوسائل القانونية.

وقال جعجع "من أفضل ما يقوم به الرئيس إميل لحود هو أن يستقيل ويجنب البلاد أي اضطرابات.. ويكون هذا أفضل عمل يقوم به في حياته ونحن نحفظ له الجميل".

وأشار جعجع في حديثه للصحيفة إلى الموافقة المبدئية على إعطاء لحود ضمانات إذا استقال إلا إذا تبين ضلوعه في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري وقال "إذا أخذ الرئيس لحود قراره بالاستقالة، كل الامور قابلة للبحث ولم يعد باستطاعة الرئيس لحود أن يكمل حيث هو، الامر مخالف للطبيعة".

وذكر أن "قوى 14 آذار لن تحضر أي جلسة يرأسها رئيس الجمهورية سواء في بعبدا أو في أي مكان آخر".

وفيما يتلق بالملف السوري قال جعجع "أنا أؤيد أفضل العلاقات مع سوريا" مضيفا أن "العلاقات ستتحسن عندما تعترف سوريا بنا دولة ذات سيادة واستقلال إلى جانبها وليس مزرعة، فليلتزموا بضبط الحدود وعدم إرسال المتفجرات والاسلحة وعدم اغتيال أي شخصية لبنانية ويعترفوا بأن سلاح حزب الله شأن لبناني ونحن نناقشه فيما بيننا في الحكومة اللبنانية".

واستطرد "على سوريا أن تتعاون في التحقيق الدولي في جريمة اغتيال الحريري، وبتصوري هي لن تتعاون، فالمعطيات السابقة تدل على ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى