الجيش الاسرائيلي يدمر حديقة عامة تمولها الولايات المتحدة في الضفة الغربية

> نابلس/الضفة الغربية «الأيام» ا.ف.ب :

>
تشييع جثمانا الشهيدان يوم امس
تشييع جثمانا الشهيدان يوم امس
افاد شهود ان الجيش الاسرائيلي دمر امس الاربعاء بجرافة حديقة عامة يجرى انشائها بفضل هبة اميركية في قرية بشمال الضفة الغربية,وقالت المصادر ان الجرافة قامت بحماية قوة من الجيش الاسرائيلي بهدم المتنزه الواقع في عزون قرب مدينة قلقيلية بحجة انه بني بدون تصريح اسرائيلي.

وقال رئيس بلدية عزون احسان عبد اللطيف لوكالة فرانس برس ان اعمال بناء المتنزه الذي يشمل مساحات خضراء وحديقة للاطفال واحواض سباحة بدأت في تشرين الثاني/نوفمبر 2005.

واضاف ان هذا المشروع الذي تبلغ كلفته 120 الف دولار تموله خصوصا الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (يو اس ايد).

وقالت ناطقة باسم الوكالة الاميركية آنا-مايا ليتفاك لوكالة فرانس برس "يمكنني التاكيد ان المتنزه الذي دمر صرفت عليه +يو اس ايد+ ما يصل الى 80 الف دولار".

ولم يتسن الحصول على اي تعليق حول هذا الموضوع من الجيش الاسرائيلي.

ومن جهة اخرى دمر الجيش امس الاربعاء منزلين بنيا "بدون تصاريح" في قريتين اخريين في منطقة قلقيلية حسب مصادر امنية فلسطينية.

وقام الجيش الاسرائيلي امس الاربعاء بعملية توغل في بلدة شمال الضفة الغربية وحاصر منزلا يتحصن فيه عناصر مجموعة مسلحة، وفق ما افادت مصادر امنية فلسطينية وشهود.

وتوغل عسكريون في 15 آلية جيب في قرية كفر قليل القريبة من مخيم بلاطة، حيث قام الجيش الاسرائيلي بعملية استمرت ثلاثة ايام واسفرت عن ثلاثة قتلى وثلاثين جريحا،وحاصروا منزلا يتحصن فيه عناصر من كتائب شهداء الاقصى، المجموعة المسلحة المنبثقة عن حركة فتح بزعامة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

واكد الجيش الاسرائيلي في اتصال هاتفي اجرته معه وكالة فرانس برس ان عملية عسكرية تجري في القطاع، بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى