اتهام ثلاثة بالتآمر لقتل قوات امريكية في العراق

> واشنطن «الأيام» رويترز :

>
مروان عثمان الهندي
مروان عثمان الهندي
اظهرت وثائق محكمة يوم امس الاول الثلاثاء ان هيئة محلفين عليا اتحادية في اوهايو اتهمت ثلاثة رجال بالتآمر لقتل أناس في الخارج منهم جنود امريكيون في العراق واتهم احدهم بتهديد الرئيس جورج بوش.

وقالت لائحة الاتهام ان الرجال الثلاثة محمد زكي عماوي (26 عاما) ومروان عثمان الهندي (42 عاما) ووسيم مظلوم (24 عاما) كانوا جزءا من مؤامرة بدأت في نوفمبر تشرين الثاني عام 2004 .

وقالت اللائحة "كان جزءا من المؤامرة ان يقوم واحد أو اكثر من المتآمرين بتجنيد آخرين للتدرب على الجهاد لمقاومة الولايات المتحدة وحلفائها في العراق وأماكن اخرى ويقترح مواقع تدريب ممكنة لاستخدامها في توفير اسلحة نارية وقتال متلاحم ومتفجرات وتدريبات شبه عسكرية اخرى."

محمد زكي عماوي
محمد زكي عماوي
اعتقل الرجال الثلاثة اوائل الاسبوع ووجه اليهم الاتهام في المحكمة الجزئية الامريكية في اوهايو.

وقال المدعي العام الامريكي البرتو جونزاليس "هؤلاء المتهمون كانوا يعيشون في الولايات المتحدة حيث انخرطوا في التدريب على استخدام الاسلحة والسعي لتقديم المعونة لقتل اناس في الخارج منهم قواتنا."

وقال في مؤتمر صحفي ان الرجال الثلاثة يواجهون احتمال الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة اذا ادينو.

ولم يشأن جونزاليس ان يؤكد اي تفاصيل حينما سئل عن المدى الذي وصل اليه الرجال في تنفيذ هجمات محتملة او هل حصلوا فعلا على اي عبوات متفجرة.

وجاء في لائحة الاتهام ان عماوي مواطن يحمل جنسية الاردن والولايات المتحدة ومظلوم مقيم بصورة شرعية في امريكا والهندي مواطن يحمل الجنسية الامريكية ولد في الاردن,وكان الثلاثة جميعا يعيشون في منقة طليطلة باوهايو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى