14 ألف معلم ومعلمة من حملة الثانوية العامة في محافظة الحديدة بحاجة الى تأهيل

> الحديدة «الأيام» فؤاد العوسجي:

> أكد الأخ د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم ان الوزارة تسعى حاليا الى تأهيل المعلمين للارتقاء بمستواهم من خلال تنظيم الدورات التدريبية التي تقام في اطار الاستراتيجية الوطنية لتطوير العملية التعليمية.

وكان الأخ نائب الوزير يتحدث يوم أمس الأول الخميس في حفل أقيم بالحديدة بمناسبة اختتام دورة تدريبية لمعلمي مادة الرياضيات واللغة الإنجليزية لصفوف المرحلة الثانوية.. مشيرا الى ان هناك ما يقرب من 14 ألف معلم ومعلمة في محافظة الحديدة يحملون الشهادة الثانوية «واذا أرادت الوزارة تأهيلهم وتطوير قدراتهم فإنها بحاجة الى 14 عاما لتحقيق ذلك على أساس أنها تؤهل كل عام ألف معلم ومعلمة، وهذا بحد ذاته عمر طويل من العمل التعليمي».

وتطرق الأخ نائب الوزير الى قضية الأجور مؤكدا ان قيادة الوزارة سعت جاهدة لدى وزارة الخدمة المدنية ـ بعيدا عن المزايدة ـ لكي تأتي استراتيجية الأجور حافظة للمعلمين حقوقهم.

وقال ان زيارته الحالية لمحافظة الحديدة تأتي للإعداد لمشاركة قطاع التربية والتعليم في احتفالات العيد السادس عشر لقيام الجمهورية اليمنية الذي تستضيفه محافظة الحديدة هذا العام.

واضاف: «ان هذا العام سيكون عاما ساخنا في محافظة الحديدة كونه سيشمل العديد من الفعاليات الوطنية».

حضر حفل اختتام الدورة الإخوة عبدالكريم الجنداري، وكيل الوزراءة لقطاع المشاريع ومحمد سعيد علي، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعبدالملك الأثوري، مدير ادارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى