خاطفو تسعة رهائن اجانب في نيجيريا ينفون اجراء مفاوضات

> واري/نيجيريا «الأيام» ا.ف.ب :

>
تسعة رهائن اجانب في نيجيريا
تسعة رهائن اجانب في نيجيريا
نفى الانفصاليون في منطقة دلتا النيجر (جنوب) الذين يحتجزون منذ اسبوع تسعة موظفين اجانب في القطاع النفطي ان يكونوا دخلوا في مفاوضات من اجل الافراج عن الرهائن الذين نشروا صورهم امس الجمعة.

وتلقت وكالة فرانس برس بالبريد الالكتروني صورة لكل من الرهائن التسعة وهم ثلاثة اميركيين وبريطاني ومصريان وفيليبيني وتايلانديان موقعة من حركة تحرير دلتا النيجر التي تقول انها حركة تمرد تنتمي الى اتنية الايجاو (14 مليون شخص).

وخطفت الحركة الرهائن التسعة في 18 شباط/فبراير خلال هجوم على منشأة نفطية تابعة لشركة "شل" الانكليزية الهولندية في فوركادوس.

وبدا الرهائن الذين يعملون في شركة ويلبروس، الشركة الاميركية المتعاملة مع شل، في الصور متعبين، ولكن لم يظهر انهم يتعرضون لسوء معاملة.

وتلقت فرانس برس صورا اخرى يظهر فيها الخاطفون وهم ملثمون ومسلحون ويرتدون بزات عسكرية. وقد اكدوا في بريدهم انهم لا يتفاوضون مع احد للافراج عن الرهائن، ونفوا تصريحات السلطات حول اقامة اتصال معهم.

وقالت "حركة تحرير دلتا النيجر" في بيان ان "التقارير التي تتحدث عن مفاوضات جارية للافراج عن هؤلاء الرهائن خاطئة تماما".

الا ان المتحدث باسم حاكم اقليم دلتا النيجر ابل اوشواير الذي يتراس فريق التفاوض للافراج عن الرهائن اكد لفرانس برس ان المفاوضات مستمرة في واري، مشيرا الى ان السلطات تامل "باخبار جديدة هذا المساء".

ويطالب الخاطفون بالافراج عن اثنين من وجهائهم هما الحاكم السابق لولاية بايا ديبيريه الامياسيغا الذي يحاكم بتهمة الفساد وتبييض اموال، ومجاهد دوكوبو اساري وهو زعيم ميليشيا محظورة يحاكم بتهمة الخيانة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى