تشيلسي يتخلص من آثار الهزيمة أمام برشلونة وبلاكبيرن يعمق جراح ارسنال

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
دروجبا وايسيان تواجدا كثيرا أمام فريق بورتسموث
دروجبا وايسيان تواجدا كثيرا أمام فريق بورتسموث
استعاد تشلسي المتصدر وحامل اللقب توازنه بعد خسارتين متتاليتين امام ميدلزبره وبرشلونة وتخلص من آثار الهزيمة امام برشلونة بفوزه على ضيفه بورتسموث صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير 2-صفر أمس السبت على استاد "ستامفورد بريدج" وامام 42254 متفرجا في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعانى تشلسي الامرين لتحقيق الفوز على بورتسموث وانتظر حتى الدقيقة 65 لافتتاح التسجيل عبر نجمه الدولي فرانك لامبارد رافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم، قبل ان يضيف الدولي الهولندي اريين روبن الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وكان تشلسي مني بخسارة مذلة امام مضيفه ميدلزبره صفر-3 في المرحلة السادسة والعشرين قبل اسبوعين، ثم سقط امام ضيفه برشلونة الاسباني 1-2 الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابكال اوروبا.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 69 نقطة بفارق 15 نقطة عن اقرب مطارديه مانشستر يونايتد الذي تأجلت مباراته مع وست هام بسبب خوضه المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة ضد ويغان اليوم الاحد في كارديف.

وعلى استاد "ايوود بارك" وامام 22504 متفرجين، عمق بلاكبيرن روفرز جراح ضيفه ارسنال وصيف بطل الموسم الماضي محليا عندما تغلب عليه 1-صفر.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لارسنال بعد الاولى امام ليفربول بالنتيجة ذاتها في 14 فبراير الحالي في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة، علما بان ارسنال لم يفز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري حيث كان سقط في فخ التعادل امام بولتون 1-1 في المرحلة السادسة والعشرين.

وسجل بلاكبيرن هدف الفوز في الدقيقة 19 اثر مجهود فردي رائع للويلزي كريغ بيلامي من الجهة اليمنى حيث تلاعب بالمدافع السويسري فيليب سنديروس وتوغل داخل المنطقة ومرر كرة على طبق من ذهب الى الدنماركي مورتن بيدرسن الذي انطلق بين المدافعين وتابعها من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس الالماني ينز ليمان. وهو الهدف الثامن لبيدرسن هذا الموسم.

وكان بلاكبيرن صاحب الافضلية طيلة الشوط الاول وكان بإمكانه تسجيل اكثر من هدف فيما بدا ارسنال المنتشي بفوزه الثمين على مضيفه ريال مدريد الاسباني 1-صفر الثلاثاء الماضي في مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعيدا عن مستواه قبل ان يتحسن في الشوط الثاني لكن دون ان ينجح في تفادي الخسارة.

وتجمد رصيد ارسنال الذي خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات المحلية عند 41 نقطة وتراجع الى المركز السادس تاركا المركز الخامس لبلاكبيرن الذي رفع رصيده الى 43 نقطة.

وعلى استاد "جيمس بارك" وامام 51916 متفرجا، قاد الدولي البيروفي نولبرتو سولانو فريقه نيوكاسل الى الفوز على ضيفه ايفرتون بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 64 و76.

وفاز برمنغهام على سندرلاند بهدف وحيد سجله اميل هيسكي في الدقيقة 39 على استاد "سانت اندروز" وامام 29257 متفرجا.

وتعادل تشارلتون اتلتيك مع استون فيلا صفر-صفر على استاد "ذا فالي" وامام 26594 متفرجا.

وكان توتنهام تعادل مع ويغان 2-2 في مباراة مبكرة من المرحلة في 19 فبراير الحالي.

نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة: لقاء بين متناقضين
ستكون المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم بين مانشستر يونايتد وويغان اليوم الاحد في كارديف اشبه بلقاء بين متناقضين.وقد اعتاد مانشستر يونايتد، صاحب السجل والتاريخ العريقين والشهرة العالمية الواسعة، اكثر من غيره من الاندية الانكليزية على احراز الالقاب، بينما على النقيض يصنف ويغان، نادي المدينة الصغيرة الواقعة بين ليفربول ومانشستر، في دائرة الاندية المجهولة وهو فقير جدا سواء من الناحية المالية او لجهة الالقاب مقارنة مع الطرف الآخر.

هدف بلاكبيرن الوحيد في مرمى الآرسنال
هدف بلاكبيرن الوحيد في مرمى الآرسنال
وتحتل هذه المسابقة بالذات أضيق حيز في سجلات مانشستر يونايتد الذي اكتفى بإحرازها مرة واحدة عام 1992، اذا ما قورن ذلك بألقابه الـ15 في الدوري المحلي ولقبيه الاوروبيين (دوري ابطال اوروبا) عامي 1968 و1999.

في المقابل، لم يدخل ويغان عالم الاحتراف الا قبل 27 عاما ولم يعرف انطلاقته الا بعدما اشتراه دايف ويلان صاحب اكبر محلات لبيع التجهيزات الرياضية، في العام 1995 فأحرز القابا في بطولات الدرجات الادنى قبل ان ينتقل الى الدوري الممتاز حيث يحتل حاليا المركز الثامن في موسمه الاول.

وفي كل الاحوال، ترجح التوقعات كفة مانشستر لاعتلاء منصة التتويج رغم غياب لاعب الوسط بول سكولز والمهاجم الن سميث بداعي الاصابة، لكنه يستطيع الاعتماد على المهاجمين الهولندي رود فان نيستلروي هداف الدوري برصيد 19 هدفا، والفرنسي لويس ساها هداف مسابقة كأس الرابطة وله 5 اهداف بمعدل هدف واحد في كل مباراة خاضها.

ميسي مخادع
حمل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي اللاعب ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الأسباني مسئولية هزيمة فريقه بهدفين مقابل هدف بعد تسببه في طرد المدافع اسيير ديل اورنو.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة والذي نقلته هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي عبر موقعه : فليقل أحدكم كيف ينطقون كلمة مخادع في كاتالونيا. وأضاف مورينيو : برشلونة مدينة ثقافية وبها العديد من المسارح وميسي تعلم فيها التمثيل بطريقة ممتازة وبالرغم من الهزيمة فأنا فخور بفريقي . وكان ميسي قد تسبب في طرد الأسباني ديل اورونو بعد تدخل عنيف من الأخير في الدقيقة 37 .

واختتم مورينيو تصريحاته قائلا : علينا الآن التركيز في مباراة العودة في برشلونة وسأقوم بإدخال بعض التعديلات على الفريق من أجل تحقيق الفوز والصعود لدور الثمانية من جانبه ، أكد ميسي أن حكم المباراة النرويجي تيري هاوجي تسرع في طرد ديل اورنو مشيرا إلى أن الأخير كان يستحق الطرد في إحدي الكرات المشتركة قبل ذلك. أما الهولندي فرانك ريكاد المدير الفني لبرشلونة فقد دافع عن لاعبه الأرجنتيني مؤكدا أنه لا يبالغ في إظهار مدي خطورة التدخل مثل العديد من اللاعبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى