ناشدوا وزير المياه والبيئة إنهاء مسبباتها..أهالي الـ (مرزوم) يشكون أضرارا صحية وبيئية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه عدد من أهالي منطقة المرزوم، عزلة شعب يافع بمحافظة إب، مناشدة عبر «الأيام» الى الأخ عبدالرحمن فضل الإرياني، وزير المياه والبيئة، لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإنهاء ضرر التلوث البيئي والصحي الذي لحق بهم وبمنطقتهم نتيجة اقامة مقلب للقمامة فيها، وتعطيل مشروع المياه الذي كان يزود أهالي المنطقة بمياه الشرب النقية.

وأكدوا أن وجود مقلب القمامة في منطقتهم تسبب ولفترة طويلة في معاناتهم الصحية الناجمة عن انبعاث أدخنة النفايات التي يتم احراقها والتي تحتوي على مواد سامة ومضرة بصحة الانسان والحيوان والنبات ، الأمر الذي أدى الى انتشار الأمراض الخطيرة لا سيما بين الأطفال، مشيرين الى عدم استجابة الجهات المسئولة في المنطقة لمطالباتهم المتكررة بنقل مقلب القمامة من المنطقة درءا لمخاطره على الصحة والبيئة.. «بل قامت عوضا عن ذلك بتعطيل مشروع المياه الذي كان يزود الأهالي بالمياه النقية».

وناشدوا الأخ الارياني وزير المياه والبيئة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بنقل مقلب القمامة من منطقتهم الى منطقة أخرى بعيدة عن التجمعات السكانية درءا للاضرار الصحية والبيئية، واعادة مشروع المياه الذي كان يمكنهم من توفير المياه النقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى