وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليج يبحثون خطة تأهيل اليمن اقتصاديا

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب:

>
من اليسار: د. أبوبكر القربي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وعبدالرحمن العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي
من اليسار: د. أبوبكر القربي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وعبدالرحمن العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي
بدأ وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي عصر أمس الاربعاء اجتماعا مع وزير الخارجية د. ابو بكر القربي، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس,وقال مصدر من المشاركين في الاجتماع الاول من نوعه، ان وزراء الدول الخليجية الست سيبحثون في هذا الاجتماع مع نظيرهم القربي "خطة طرحها اليمن لتأهيله اقتصاديا كمقدمة لانضمامه الى مجلس التعاون الخليجي خلال عشر سنوات".

واضاف ان "الخطة تتضمن خصوصا مساعدات خليجية لتطوير الاقتصاد اليمني".

وكان مجلس التعاون قبل في ديسمبر 2001 انضمام اليمن الى اربعة من المجالس الوزارية التابعة له (التربية والشؤون الاجتماعية والصحة والرياضة) في خطوة على طريق الانضمام التدريجي لليمن الى مجلس التعاون.

ويضم مجلس التعاون الخليجي كلا من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين.

وعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون في وقت لاحق يوم أمس الأربعاء في الرياض اجتماعا مخصصا لبحث "الاتصالات الجارية بشأن التحضير للقمة العربية القادمة" نهاية مارس الحالي في الخرطوم، على ما ذكر مصدر خليجي يوم الاحد الماضي.

ويأتي الاجتماع الوزاري الخليجي الذي يرأسه وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قبيل الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية المقرر عقده يومي 4 و5 مارس الجاري في القاهرة.

وسيتمحور الاجتماع بحسب الامين العام المساعد للجامعة العربية احمد بن حلي حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية عقب فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية علاوة على بحث الدعم المالي للفلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى