بشأن المحكوم لهم بأراض في مخطط النصر بعدن..مواطنون يناشدون محافظ عدن تنفيذ أحكام وقرارات صدرت قبل سنوات

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه المواطن عبداللاه عبدالله عبدربه، وكيل المواطنين المحكوم لهم بأراضي مخطط النصر بمديرية خورمكسر في محافظة عدن، مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ المحافظة، لتوجيه الجهات المختصة في المحافظة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة في القضية وكذا قرارات وأوامر السلطات المحلية بعدن.

وأفادوا بأن «قضية أراضي مخطط النصر صدر بشأنها العديد من الأوامر القضائية والقرارات الرسمية من قبل مختلف جهات السلطة المحلية لمحافظة عدن منها قرار صادر من قبل الأخ د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن السابق وأوامر من الإخوة فضيلة القاضي جمال محمد عمر، رئيس محكمة صيرة الابتدائية وقاهر مصطفى علي، رئيس نيابة استئناف عدن وقرارات صادرة عن لجنة التعويضات ولجنة ادعاء الملكية للأراضي قضت جميعها بشرعية العقود الأقدم والمحكوم بها وتعويض أصحاب العقود المكررة والملغية بأحكام قضائية، ورغم كل ذلك ما يزال المحكوم لهم يُمنعون من حيازة أراضيهم التي مازالت مغتصبة في مخطط النصر خلافاً لما قضت به الأحكام القضائية والأوامر التنفيذية لها والمخاطبة للجهات التنفيذية المختصة بتطبيقها، وهو ما لم تقم به».

واختتموا بمناشدة الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، التوجيه إلى الجهات التنفيذية المختصة بسرعة تنفيذ أحكام القضاء وأوامر الجهات الرسمية الصادرة في قضية أراضي مخطط النصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى