برلماني:قائد عسكري يأمر افراد كتيبة بالمرور فوق جسد جندي

> ردفان «الأيام» خاص:

>
د.ناصر الخبجي
د.ناصر الخبجي
كشف الأخ د. ناصر محمد الخبجي، عضو مجلس النواب عن تعرض جندي من أبناء ردفان «لحادثة بشعة غير إنسانية بأمر من قائد كتيبة مدفعية في إحدى الكتائب بالخشعة - المنطقة العسكرية الشرقية محافظة حضرموت».

وروي النائب الخبجي في تصريح لـ «الأيام» الواقعة قائلاً: «لقد بلغنا أن الجندي عبدالله جمع صائل تعرض بتاريخ 4/3/2006م، لحادثة بشعة من خلال توجيه قائد الكتيبة ع. م. أ (تحتفظ الصحيفة باسمه)، أمرا إلى الجندي صائل بالانبطاح، ثم أمر أفراد الكتيبة بالمرور على جسده ثم وقف قائد الكتيبة هو الآخر على جسد الجندي، وألقى كلمة في الجنود مخاطباً إياهم بالتحلي بالأخلاق والانضباط».

ووصف النائب الخبجي حادثة الجندي صائل بأنها الثانية من نوعها لجندي من أبناء ردفان، حيث كانت الأولى التي تعرض لها الجندي عبدالله عبدالقوي القعقوع في مأرب، وقال:«إن الجندي صائل هو الآخر تعرض لأبشع صنوف الإذلال والإهانة أمام زملائه، وما قام به قائد الكتيبة يعد انتهاكاً لحقوق الإنسان والقيم الأخلاقية التي تعلمناها من ديننا وشريعتنا الإسلامية السمحاء»، منوهاً بأن ذلك التصرف خلف استياءً عاماً داخل المعسكر ولدى منتسبيه، الذين طالبوا قيادتهم برفع الظلم عن الجندي خلال اليومين الماضين "لكن دون فائدة».

ووجه النائب الخبجي مناشدة إلى فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع بالتحرك السريع والتحقيق في القضية واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء ما تعرض له الجندي ورفع الظلم عنه ومحاسبة مرتكب هذه الجريمة وقال:«ما لم فنحن غير مسئولين عن أي تداعيات لهذه الجريمة».. داعياً المنظمات الإنسانية والحقوقية «أن تلعب دورها، إلى جانب واحد من أبناء ردفان الذي تعرض للظلم والإهانة، كما عهدناها في كشف الحقائق وتوضيحها للرأي العام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى