أمين عام محلي التعزية يتعرض للتهجم وقاض يحبس محاميا دون مسوغ قانوني

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> من المتوقع ان يناقش المجلس المحلي لمديرية التعزية خلال اجتماعه الدوري المقرر له منتصف الشهر الحالي قضية التهجم الذي تعرض له أمين عام المجلس المحلي للمديرية الأخ عبدالمغني عبد الله عبده، يوم أمس في مقر عمله من قبل المدعو (ع.أ.ز) رئيس حزب في الدائرة (57).

وفي تصريح لـ«الأيام» قال أمين عام محلي التعزية: «إن الشخص المعتدي علي سبق ان جاء قبل مدة ومعه عصابة مسلحة كبيرة وهجم على مقر المجلس المحلي ونهب منه أشياء ولم يقم بإعادتها الى اليوم كما تعرض باب مكتبي خلال الهجوم لعملية كسر، ثم كرر تصرفه ذلك اليوم (أمس) حيث وصل إلى المكتب واخذ يتلفظ بألفاظ بذيئة وسيئة عليّ، ولم أرد عليه».

وعن سبب التهجم الذي تعرض له قال: «إن المتهجم كان يريد ان يتواكل في قضية بين شخصيتين تجاريتين بينهما خلاف والإدارة تنظر في القضية المختلف حولها ولم يتخذ قرار حتى اللحظة بشأنها».

وأضاف ان الشخص المتهجم عليه له سوابق من التحرشات على مستوى المديرية وهناك ملف بقضايا عليه محفوظة في المجلس حيث يحتمي بمجموعة من المسلحين.

وقال:«ان التهجم لم يتوقف عند الألفاظ فحسب بل أن اثنين من المرافقين معه وجهوا السلاح نحوي أمام جمع من المواطنين الذين كانوا متواجدين في مقر المديرية، وقد تحركت بعد هذا الحادث مع مجموعة من أعضاء المجلس المحلي إلى مقر المحافظة فلم نجد الأمين العام في مكتبه بسبب خروجه في عمل خارج المقر، ثم توجهنا إلى إدارة الأمن للتبليغ بذلك فوجدنا ان مدير الأمن ونائبه قد خرجا بسبب انتهاء وقت الدوام، واكتفينا بإبلاغ مدير عام المديرية بالموضوع».. مشيرا الى ان الموضوع سيطرح على المجلس المحلي للمحافظة خلال اجتماعه الدوري القادم نهاية الشهر الجاري.

من جهة أخرى أبلغ «الأيام» أمس المحامي يسار حسين باعلوي انه تعرض للحبس لفترة من الوقت في مقر المحكمة التجارية بتعز بأمر أصدره رئيس المحكمة دون مبرر يقضي بذلك.

وقال المحامي انه يتمسك بحقه في مقاضاة القاضي، لإقدامه على اجراء غير قانوني، مطالباً نقابة المحامين بالتضامن معه.

واضاف:«إن القاضي طلبني من الحبس وقرر إعفائي من الحبس مقابل عدم حضوري للترافع أمامه مرة أخرى إلا انني رفضت وتمسكت بموقفي كون القاضي مخالفا للقانون في الأصل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى