القمة المصرية الكورية الجنوبية تؤكد الحاجة إلى جهود السلام

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس المصري حسنى مبارك ونظيره الكوري الجنوبي روه مو هيون
الرئيس المصري حسنى مبارك ونظيره الكوري الجنوبي روه مو هيون
أكدت مصر وكوريا الجنوبية الحاجة إلى المضي قدما في جهود السلام على الصعيدين الاقليمي والدولي في زيارة غير مسبوقة إلى مصر يقوم بها رئيس كوري جنوبي,وفي حديثه أمام مؤتمر صحفي امس الثلاثاء أكد الرئيس المصري حسنى مبارك ونظيره الكوري الجنوبي روه مو هيون أهمية التعاون الاقليمي والدولي المشترك لدعم السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين واستعادة الهدوء والاستقرار في العراق.

وأكد الزعيمان المصري والكوري الجنوبي الحاجة أيضا إلى المضي قدما في الجهود الرامية إلى دعم السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ودعم الحوار بين الكوريتين الجنوبية والشمالية.

وأعرب الجانبان عن رغبتهما في دعم التعاون الاقليمي في مختلف المجالات بما فيها التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والسياحة.

وزيارة مو هيون إلى مصر هي الاولى التي يقوم بها رئيس كوري جنوبي منذ أن أقاما البلدان علاقات دبلوماسية كاملة في عام 1995 بعدها زار مبارك سول في عام 1999.

وأعرب مو هيون عن رغبة كوريا الجنوبية في دعم تعاونها مع مصر واصفا الدولة المضيفة بأنها "بوابة إلى المنطقة العربية والشرق الاوسط وإفريقيا".

وصرح مبارك بأن القمة أظهرت أن البلدين يتفقان على دعم جهود الامم المتحدة للاصلاح لتعزيز دورها ومصداقيتها في محاربة الارهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد وصل إلى القاهرة أمس الاول الاثنين في زيارة رسمية لمصر يرافقه خلالها وفد يضم وزراء الخارجية والتعاون الدولي والتجارة والصناعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى