الإدعاء يطالب بمحاكمة رئيس وزراء إيطاليا وديفيد ميلز

> ميلانو/ايطاليا «الأيام» رويترز :

>
سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء
سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء
قالت مصادر قضائية ايطالية ان مدعين في مدينة ميلانو طالبوا امس الجمعة بمحاكمة سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء وديفيد ميلز زوج تيسا جويل وزيرة الثقافة البريطانية بتهمة الفساد.

ويتهم الادعاء رئيس الوزراء الايطالي بانه دفع رشوة قيمتها 600 الف دولار لميلز وهو محامي ضرائب انفصل عن زوجته في الآونة الأخيرة حتى لا يكشف تفاصيل متعلقة بامبراطورية برلسكوني الاعلامية لدى شهادته في قضيتين.

ويأتي طلب المحاكمة في وقت صعب بالنسبة لبرلسكوني حيث يواجه منافسة ساخنة في الانتخابات العامة التي تجرى يومي التاسع والعاشر من ابريل نيسان. واتهم برلسكوني مكتب الإدعاء في ميلانو بشن حملة لها دوافع سياسية ضده,وينفي برلسكوني وميلز ارتكابهما اي مخالفات.

ورفض متحدث باسم برلسكوني امس الاتهامات قائلا انها تستند الى "نظريات كاذبة"ولم يتسن الاتصال بميلز الذي يعتقد أنه في الولايات المتحدة للتعقيب.

وشملت الوثائق التي قدمها المدعون الشهر الماضي بعدما استكملوا تحقيقهم رسالة من ميلز إلى المحاسب القانوني قال فيها المحامي إنه لم يكذب على المحكمة لكنه حور بعض النقاط لتبدو المسألة اخف من الرشوة واقر بأنه حصل على 600 ألف دولار.

واكد في باديء الأمر أن الوقائع حدثت كما جاءت في التحقيق لكنه نفى ذلك في وقت لاحق. ونفى برلسكوني اي صلة له بميلز الذي أدلى بإفادة كشاهد في ثلاثة محاكمات سابقة ضد برلسكوني بتهم الفساد.

وسيعقد قاض في ميلانو جلسة استماع اولية ليقرر إن كان لابد من توجيه تهم لبرلسكوني وميلز ومحاكمتهما.

ويجرى تحقيق آخر يشمل برلسكوني وميلز و12 شخصا آخرين في قضية فساد ذات صلة تتعلق بإمبراطورية برلسكوني الإعلامية ميدياست. ومن المقرر أن تبدأ الجلسات لتحديد إن كانت ستوجه لهما اتهامات في اكتوبر تشرين الأول.

واثار ضلوع ميلز في تحقيق إيطالي في الفساد عاصفة سياسية في بريطانيا وشكل تهديدا لمستقبل زوجته المهني بعد أن أفادت تقارير أن الأموال التي تلقاها ميلز استخدمت لدفع رهن عقاري.

وبرأت ساحة جويل الأسبوع الماضي من تهمة انتهاك ميثاق عمل الوزراء بعد أن نفت اي علم لها بالأموال,لكن تحقيقا بريطانيا لم يحاول توضيح الكيفية التي حصل بها ميلز على الأموال.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير للصحفيين امس الجمعة "علينا أن نفصل بين امرين.. القضايا المتعلقة بتيسا جويل التي جرى التعامل معها والقضية الإيطالية التي لن نعلق عليها ويجب ألا نعلق عليها مثلما لن نعلق على أي قضية في هذا البلد."

واعلنت جويل وميلز في مطلع الأسبوع الجاري انهما سينفصلان بعد زواج دام 27 عاما بسبب إجهاد وتوتر شديدين تسبب فيهما التحقيق الإيطالي.

وحوكم برلسكوني في سبع وقائع على الأقل بتهمة الفساد,وادين أربعة مرات لكن الأحكام نقضت بعد استئنافها أو سرى عليها قانون التقادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى