انتر ميلان يملك الأفضلية على حساب اياكس

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
انتر ميلان الايطالي الأقرب من حيث المعطيات لبلوغ ربع نهائي أبطال أوروبا
انتر ميلان الايطالي الأقرب من حيث المعطيات لبلوغ ربع نهائي أبطال أوروبا
يملك انتر ميلان الايطالي الافضلية لبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيف اياكس امستردام الهولندي في اياب الدور الثاني اليوم الثلاثاء على ملعب "سان سيرو".

وكان انتر ميلان انتزع تعادلا ايجابيا ثمينا ذهابا 2-2 على ملعب ارينا في امستردام علما بأنه تخلف صفر-2، ما يعني أن التعادل صفر-صفر أو 1-1 يؤمن انتقاله الى ربع النهائي حيث سيواجه فياريال الاسباني بموجب القرعة التي سحبت يوم الجمعة الماضي.

ويعزز من حظوظ انتر ميلان ان مهاجمه البرازيلي ادريانو استعاد شهيته التهديفية عندما سجل له هدف المباراة الوحيد ضد سمبدوريا السبت الماضي رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم علما بأنه صام عن التهديف للمرة الاولى منذ 15 يناير الماضي عندما سجل ثنائية في مرمى كالياري.

يذكر ان ادريانو سجل ثلاثة اهداف في مسابقة دوري الابطال هذا الموسم جميعها في مباراة واحدة ضد ارتميديا براتيسلافا السلوفاكي.

وأعرب مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيتي عن سعادته لأن ادريانو استعاد كامل لياقته البدنية وقال: "بالاضافة الى الهدف الذي سجله ومنح الفوز للفريق فإنه خلق الكثير من الفرص وبدا في قمة مستواه".

وأضاف :"اعتقد ان الراحة التي شهدها في الاسبوعين الاخيرين نظرا لوقفه مباراتين ارتدت ايجابا عليه".

ويملك انتر ميلان الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة اياكس خصوصا في خط الهجوم الذي يضم لاعبين من الطراز الرفيع في مقدمتهم البرتغالي لويس فيغو والنيجيري اوبافيمي مارتينز والاوروغوياني الفارو ريكوبا والارجنتيني خوليو كروز.

ويسعى انتر ميلان الى تعزيز تواجد الاندية الايطالية في الدور ربع النهائي بعد تأهل مواطنيه ميلان وصيف بطل الموسم الماضي ويوفنتوس.

اما اياكس فيتوجب عليه كتابة التاريخ لأنه لم يسبق له ان فاز على اي فريق ايطالي في عقر داره في سبع مباريات خاضها حتى الآن.

وكان اياكس سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه ايندهوفن حامل اللقب في الدوري المحلي السبت الماضي.

النجم الالماني بالاك مطلوب من مورينيو مدرب تشلسي
النجم الالماني بالاك مطلوب من مورينيو مدرب تشلسي
مورينيو يأمل في الثنائي الحلم لامبارد - بالاك
أكد مدرب تشلسي متصدر وبطل الدوري الانكليزي لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو أمس الاثنين انه ينتظر جوابا من لاعب وسط بايرن ميونيخ وقائد منتخب المانيا ميكايل بالاك بالانتقال الى صفوف النادي اللندني او عدمه.

وكان بالاك الذي ينتهي عقده مع النادي البافاري في يونيو المقبل دخل في مفاوضات مع تشلسي.

وقال مورينيو في حديث لصحيفة "بيلد" الالمانية : "يساوي بالاك 25 مليون يورو وأنا أريد التعاقد معه".

وأضاف :"طلب مني بعض الوقت للتفكير قبل اتخاذ القرار، وأنا أحترم هذا الامر والكرة الآن في ملعبه".

وذكرت معلومات صحافية بأن رئيس نادي تشلسي رجل الاعمال الثري الروسي رومان ابراموفيتش مستعد لجعل بالاك أغلى لاعب في العالم على أن يمنحه أجرا مقداره(210 الف دولار) في الاسبوع الواحد".

وكان بعض النقاد اعتبر بأن انتقال بالاك سيشكل مشكلة في خط وسط تشلسي نظرا لوجود المتألق فرانك لامبارد لكن مورينيو اعتبر بأن بالاك ولامبارد هما الثنائي الحلم وقال :"بالاك في قمة مستواه ويسجل الكثير من الاهداف، والامر نفسه ينطبق على لامبارد وأعتقد بأنهما الوحيدان في اوروبا اللذان يستطيعان اللعب بهذا المستوى".

واضاف :"بالاك ولامبارد معا يعتبران الثنائي الحلم في اوروبا".

وكان بالاك رفض تمديد عقده مع بايرن ميونيخ اربع سنوات اضافية في يناير الماضي وأعلنت عدة أندية رغبتها في التعاقد معه ابرزها ريال مدريد الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي وانتر ميلان الايطالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى