مسلحون في غزة يخطفون اجانب في غزة

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
مسلحون يخطفون مدرس امريكي في غزة
مسلحون يخطفون مدرس امريكي في غزة
خطف مسلحون فلسطينيون امس الثلاثاء ستةاجانب على الاقل في غزة واطلقوا سراح اثنين منهم بعد فترة قصيرة ردا على اجتياح القوات الاسرائيلية لسجن في الضفة الغربية يحتجز فيه احد النشطاء البارزين.

وخطف مسلحون ايضا مدرسا امريكيا في مدينة جنين بالضفة الغربية,وقال شهود ان اثنين من الاستراليين خطفا من مدرسة في غزة اطلق الخاطفون سراحهما قرب مركز للشرطة.

وفي وقت سابق قالت المتحدثة الرئيسية باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في جنيف ان مسلحين خطفوا موظفا سويسريا من مكتب اللجنة الدولية في غزة وانه اتصل هاتفيا في وقت لاحق ليقول انه لم يمسه سوء وذكرت انه يدعى جوليان جروكلود.

وقال مسعفون وشهود عيان ان ناشطين خطفوا اثنين من المواطنين الفرنسيين وكوريا جنوبيا من فندق الديرة حيث قتل احد المسلحين في مواجهة مع الشرطة.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في باريس ان المواطنين الفرنسيين يعملان لدى منظمة ميديسان دي موند غير الحكومية.

وقال متحدث بوزارة الخارجية في بيان " قنصليتنا في القدس تعمل على تحريرهما منذ علمت بالامر,نحن على اتصال بممثلي السلطة الفلسطينية ومع منظمة ميديسان دي موند بالطبع في القدس وايضا في باريس."

وخطف مسلحون مدرسا امريكيا في جنين,وقال الامريكي الذي عرف نفسه باسم دوجلاس جونسون لمصور تلفزيون رويترز الذي صوره في الاحتجاز انه يدرس في جامعة بالمدينة.

وقالت مصادر رامنية فلسطينية وشهود ان الناشطين المشاركين في اعمال الخطف ينتمون الى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

واقتحمت القوات الاسرائيلية سجنا في مدينة اريحا بالضفة الغربية في محاولة للقبض على زعيم الجبهة الشعبية احمد سعدات وخمسة ناشطين آخرين من الجبهة.

وكان الستة محتجزون تحت الاشراف الاجنبي في المبنى طوال السنوات الاربع الماضية حيث اتهمتهم اسرائيل بالتورط في اغتيال وزير اسرائيلي في عام 2001.

وفي الاسبوع الماضي قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه مستعد لإطلاق سراح هؤلاء الرجال.وقال مسؤولون امريكيون وبريطانيون ان المراقبين انسحبوا من السجن بسبب فشل الفلسطينيين في تنفيذ تحسينات امنية. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى