إمهال محامي المتهمين في قضية الاعتداء على حدث أسبوعين لتقديم دفاعه

> لبعوس «الأيام» صلاح القعشمي:

> استكملت محكمة لبعوس الابتدائية بيافع محافظة لحج صباح أمس الأول برئاسة القاضي أمين محمد صالح الكهالي وفضيلة القاضي حسين محمد زين العمري، وكيل النيابة العامة لمديريات يافع ومحمد حسين سعيد درويش، أمين سر جلسة الاستماع لأقوال الشهود في قضية التعذيب والاعتداء الجنسي على الحدث (ق.ص.م.ش) أثناء فترة احتجازه في سجن أمن المفلحي بيافع والمتهمين فيها ضابط بحث الملفحي (ع.م.ح) والجندي (ن.ف.ع.م). وفي الجلسة التي حضرها محاميا المجني عليه وهما المحامي عبدالمحسن اليهري والمحامية فاطمة العولقي، كما حضرها المحامي ياسر المهندس المنصب من قبل المحكمة عن إدارة أمن المحافظة والمكلف الدفاع عن المتهمين الماثلين حضورياً، تم استكمال سماع أدلة الإثبات المقدمة من النيابة العامة والمدعي بالحق الشخصي، وقد نودي على الشاهد الأول ويدعى يحيى مثنى قاسم الذي أدلى بشهادته أمام المحكمة، كما نودي على الشاهد الثاني ويدعى رائد فضل قاسم وأدلى بشهادته أمام المحكمة.

بعد ذلك أكدت عدالة المحكمة أن الشهادة أقيمت بوجه المتهمين والمحامي المكلف عنهما الأخ ياسر المهندس. وسألت المحكمة المتهمين حول ما جاء في أقوال الشهود، حيث طعن المتهم الأول في الشهادة، أما المتهم الثاني فقد قال إن شهادة الشاهد الثاني صحيحة.

وأشار محامي المتهمين ياسر المهندس حول شهادة الشهود أنه استنادا إلى المادة (27) الفقرة (ب) يشترط أن يكون الشاهد قد شاهد الشيء بنفسه، فيما عقب المحامي عبدالمحسن اليهري محامي المجني عليه أن شهادة الشهود هي عندما رأوا المجني عليه بعد عودته إليهم في السجن وأن ما جاء في قول المحامي ياسر المهندس لا ينطبق مع ما أفاد به الشهود، وأما الحدث فقد أثبت التقرير الطبي الشرعي بأنه تعرض لاعتداء جنسي. وأوضحت المحامية فاطمة العولقي لعدالة المحكمة اكتفاء هيئة الدفاع بما قدموه من أدلة إثبات وشهود وطالبت عدالة المحكمة حجز القضية للمرافعات الختامية.

كما أفاد وكيل النيابة العامة فضيلة القاضي حسين العمري، أن التهم مثبتة من خلال الأدلة المقدمة أمام عدالة المحكمة مكتفياً بأدلة الإثبات وطالب كذلك حجز القضية للمرافعات الختامية.

وقررت عدالة المحكمة إغلاق باب الادعاء العام والخاص وفتح باب للمتهمين للدفاع عما جاء حول الأدلة والإثباتات ضدهما، حيث طلب محامي المتهمين مدة أسبوعين كفرصة ليتمكن من تقديم ما يمكن تقديمه، وقد اتفق على ذلك كل من النيابة العامة ومحاميي المجني عليه.

ونبهت عدالة المحكمة في ختام جلستها أقرباء المجني عليه والأهالي بعدم التعرض للمحامي ياسر المهندس كونه تم تكليفه من قبلها للدفاع عن المتهمين وتم تنصيبه عن إدارة الأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى