مسؤول سوري: تقرير برامرتس "واقعي ومهني"

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> رأى نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في تصريحات نشرتها صحيفة "الثورة" الحكومية امس الاربعاء ان تقرير لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رفيق الحريري "يتسم بالواقعية وفيه الكثير من المهنية".

وقال المقداد في اتصال هاتفي مع الصحيفة من نيويورك ان تقرير رئيس اللجنة سيرج برامرتس حول اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق "اتسم بالواقعية وفيه الكثير من المهنية".

وكان هذا التقرير الذي وزع على الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي امس الاول الثلاثاء في نيويورك اكد ان تعاون سوريا مع التحقيق "شبه كامل".

واوضح التقرير ان "الحكومة السورية لبت رسميا ولا سيما خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة، كل طلبات المساعدة تقريبا التي تقدمت بها اللجنة".

وقال المقداد ان "التزام سوريا بالتعاون جاء من خلال الزيارات التي قام بها رئيس اللجنة الى دمشق وزيارات مسؤولين سوريين الى بيروت" حيث تتخذ لجنة التحقيق مقرا لها.

ودان "التقارير الفضائحية السابقة التي كانت تعطي وسائل الاعلام مجالات لاطلاق احكام مسبقة"، مشددا على ان "التقرير الجديد لا يعطي المجال لذلك، منوها الى ان بعض الدول ستكرر اقوالها حول التعاون السوري مركزة على البعد السياسي وليس التقني".

واوضح انه "لا يوجد اي شيء يمكن التعليق عليه في التقرير ضد سوريا".

وهذا التقرير الذي سيعرض رسميا على الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي اليوم الخميس في جلسة عامة، هو الاول الذي يعده البلجيكي سيرج برامرتس الذي تولى رئاسة اللجنة خلفا للالماني ديتليف ميليس في 23 كانون الثاني/يناير.

وقد زار برامرتس دمشق للمرة الاولى في 23 شباط/فبراير حيث التقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وكان الرئيس السابق للجنة توصل الى "ادلة متطابقة" على تورط اجهزة الامن اللبنانية والسورية في اغتيال الحريري وشكك في تعاون سوريا مع لجنة التحقيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى