رونالدو يعد بالرد على منتقديه ويصف بيليه بلفظ «استغلالي رخيص»

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
صورة تكررت كثيرا لرونالدو في المباريات الأخيرة جعلت منتقديه يكيلون له الاتهامات
صورة تكررت كثيرا لرونالدو في المباريات الأخيرة جعلت منتقديه يكيلون له الاتهامات
أكد المهاجم البرازيلى رونالدو في مقابلة نشرتها صحيفة "أوجلوبو" البرازيلية الاحد الماضي أنه سيعرف كيف يخرس منتقديه خلال مشاركته في كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا ومن بينهم "بيليه" الذي وصفه رونالدو بـ "الاستغلالي الرخيص".

وقال رونالدو مهاجم ريال مدريد للصحيفة البرازيلية إن "كأس العالم يمثل الحافز الاكبر لأي لاعب. وهذه المرحلة ليست جيدة حقيقة ولكنني مستعد لإسكات كثير من الناس".

وذكر رونالدو أن تعليقاته لم تكن موجهة بالتحديد إلى بيليه فقط لكنه اعترف أنه "محبط" بسبب التصريحات التي أدلى بها بيليه المعروف بلقب "ملك كرة القدم" والذي أرجع المستوى الهابط لرونالدو إلى "أمور غير رياضية" ناتجة من "حياة شخصية مضطربة".

وأضاف : "أصابني بيليه بالاحباط..فهو برازيلي ومحبوب من الجماهير ولكنني أعتقد أنه تصرف كشخص استغلالي رخيص. نعم إن الامور معقدة ولكنني لم أتوقع هذا السلوك منه حيث تكلم عن حياتي الشخصية".

وأكد رونالدو أن تشخيص بلاتيني لحالته و بأنه أصبح متقدما في السن وزائد الوزن أمر بعيد تماما عن الصحة ووصف هذا التشخيص بأنه أشبه "بطعنة في الظهر". وجرت المقابلة عبر الهاتف حيث تواجد رونالدو في بلنسية بعد مباراة فريقه أمام بلنسية السبت الماضي في الدوري الاسباني والتي انتهت بالتعادل السلبي بعد إهدار رونالدو لضربة جزاء في الوقت القاتل.

وأضاف المهاجم أن نجوم المنتخب البرازيلي لا يمرون بحالة رياضية جيدة في الوقت الحالي. وقد يفيد ذلك الفريق في كأس العالم بألمانيا لأنه سيخفف من الضغوط التي يواجهها المنتخب.

وقال رونالدو إنه ليس لديه إجابة فيما يتعلق بهبوط مستوى فريقه وأشار إلى أن ما يحدث هو "أشياء تتعلق بكرة القدم" مثلها مثل أي رياضة أخرى "مكسب وخسارة".

وأكد رونالدو /29 عاما/ أنه بالنسبة لمسيرته الرياضية لم يفكر في الاعتزال لأنه مازال يحس بالمتعة أثناء لعبه.

وتابع : "أظن أنني سأظل ألعب بالفعل حتى أبلغ 34 عاما".

و أضاف :"لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين. وبوسعنا تحقيق الانجازات التاريخية وجعل الناس تنسى جيل بيليه".

وأصر رونالدو على رأيه قائلا :"لست بدينا .. وفي عالم كرة القدم هذه الايام فإن وصف اللاعب بأنه عجوز وهو في التاسعة والعشرين من عمره أمر مضحك".

ويمر رونالدو الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم عامي 1996 و1997 في الوقت الراهن بأسوأ حالاته منذ تعرضه لسلسلة من الاصابات قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وكان إخفاق رونالدو في تسجيل ضربة الجزاء في مباراة ريال مدريد مع بلنسية والتي كانت كفيله بإهداء الفوز لريال مدريد لينفرد بالمركز الثاني بترتيب الدوري الاسباني يوم السبت الماضي هو أحد الاسباب التي دعت الجماهير والصحافة البرازيلية للتساؤل عن مدى استعداد رونالدو للعب في التشكيل الاساسي لمنتخب البرازيل في كأس العالم المقبل.

ولكن لا يبدو أن رونالدو هو اللاعب الاساسي الوحيد بصفوف المنتخب البرازيلي الذي يسعى لاستعادة مستواه ولياقته البدنية قبل انطلاق كأس العالم هذا الصيف.

من جهة أخرى اضطر المهاجم البرازيلي الدولي رونالدو للانسحاب من أول تدريبات فريق ريال مدريد الاسبوعية (الاثنين) بعد تدريبات التسديد على المرمى بعد أن عانده الحظ في التسديد وكان المهاجم الوحيد بالفريق الذي لم يسجل هدفا من أي تسديدة.

وسجل الايطالي أنطونيو كاسانو خمسة أهداف كما أحرز الاسباني راؤول جونزاليس والبرازيلي الآخر جوليو بابتيستا أربعة أهداف لكل منهما.

أما تصويبات رونالدو الذي يعاني من آلام طفيفة في العضلات فقد افتقدت للقوة والتركيز وسط دهشة جميع الحاضرين مما اضطره للانسحاب من التدريبات.

بطولة السعودية .. قمة بين الهلال والاتحاد
يلتقي الهلال والاتحاد غدا الجمعة في لقاء قمة ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم التي تفتتح اليوم الخميس بلقاءي الشباب مع النصر، والاتفاق مع الطائي.

ويلعب غدا الجمعة أيضا الأهلي مع أبها، والحزم مع الوحدة، وتختتم السبت بلقاء الأنصار مع القادسية.

ويسعى الهلال الى تخطي آثار خسارته صفر-2 امام العين الاماراتي في دوري ابطال آسيا، ويملك الفريق فرصة القفز الى الصدارة في حال تعثر الشباب المتصدر.

يملك الهلال 41 نقطة في المركز الثاني، ولكن لدى مدربه البرازيلي كاندينيو مشكلة كبرى تتعلق بالارهاق الذي حل بلاعبيه الدوليين، فبعد أن خاضوا أمس الأربعاء اللقاء الودي للسعودية مع العراق، ينتظمون اليوم الخميس في معسكر فريقهم لمباراة الجمعة.

وانتقد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال خالد المعمر جدول المباريات الودية للمنتخب السعودي الذي يستعد لنهائيات كأس العالم في ألمانيا قائلا :"من غير المعقول أن يخوض الهلال والاتحاد مباراة قمة الكرة السعودية ولديهم 16 لاعبا شاركوا قبل 48 ساعة في مباراة العراق الدولية حيث كان المفترض تقديم لقاء المنتخب ليوم الاثنين أو الثلاثاء مع السماح للاعبين الدوليين بالمشاركة أو يمنع الدوليون من المشاركة في هذه المباراة أو تلغي مباراة العراق الدولية والاكتفاء بمعسكر إعدادي للأخضر".

في المقابل، يريد الاتحاد مواصلة تثبيت مركزه الثالث حيث يبلغ رصيده الآن 34 نقطة وله مباراة مؤجلة.

يقود الاتحاد المدرب المحلي امين دابو مؤقتا لحين استقرار الأوضاع الفنية واعلان الاتفاق الرسمي مع المدرب الفرنسي برونو ميستو الذي خلف الروماني المقال انجل يوردانيسكو. وكان دابو قاد الاتحاد للفوز بخماسية على الأنصار في لقاء مؤجل.

وسيخسر الاتحاد في لقاء الغد أهم أوراقه المتمثلة بالمحترف السيراليوني محمد كالون الموقوف مباراتين بعد حصوله على البطاقة الصفراء السادسة هذا الموسم وذلك حسب لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم التي تنص على إيقاف اللاعب مباراة واحدة إذا حصل على 3 بطاقات صفراء ومباراتين في حالة حصوله على 6 بطاقات، أما إذا حصل على 9 بطاقات صفراء فيتم إيقافه 3 مباريات.

وفي مواجهة لا تقل إثارة يلتقي الشباب المتصدر مع النصر. ويدخل الشباب اللقاء متصدرا برصيد 44 نقطة ويريد الفوز للابتعاد عن ملاحقه المباشر الهلال، وكان الفريق سقط في فخ التعادل السلبي مع السد القطري في انطلاق مبارياته في دوري أبطال آسيا.

ويؤكد مدرب الشباب التونسي أحمد العجلاني قدرة فريقه على إنهاء الدور التمهيدي للدوري في المركز الأول للاستفادة من ميزة خوض المباراة النهائية مباشرة.

ويلعب النصر لتحسين صورته بعد أن ابتعد عن المنافسة على دخول المربع الذهبي بل أنه ظل يصارع لتفادي دوامة الهبوط للدرجة الأولى حيث المركز التاسع برصيد 18 نقطة.

ويخوض الأهلي الرابع (29 نقطة) مواجهة سهلة مع أبها الحادي عشر قبل الأخير والذي لم يحصد إلا 13 نقطة واقترب كثيرا من الهبوط، وفرصة الأهلي قوية في الفوز لتعزيز أمله بالمركز الرابع ليكون ضمن فرق المربع الذهبي.

التصنيف العالمي: فرنسا تتراجع الى المركز الثامن والمانيا خارج نادي العشرين
تراجعت فرنسا 3 مراكز واصبحت ثامنة فيما خرجت المانيا من نادي العشرين في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر أمس الاربعاء.

ولم يطرأ اي تعديل على ترتيب المنتخبات الاربعة الاولى فحافظت البرازيل بطلة العالم على صدارتها (835 نقطة) امام تشيكيا (789 نقطة) وهولندا (788 نقطة) والارجنتين (765 نقطة) فيما تخلت فرنسا عن المركز الخامس لمصلحة الولايات المتحدة (764 نقطة) بعد الخسارة التي تلقتها امام ضيفتها سلوفاكيا 1-2 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت في اول الشهر الحالي على استاد فرنسا الدولي.

وخرجت المانيا من نادي العشرين بعد خسارتها المذلة امام ايطاليا 1-4 في فلورنسا في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال الصيف المقبل واصبحت في المركز الثاني والعشرين خلف اليونان بطلة امم اوروبا والتي فشلت في التأهل الى العرس الكروي في المانيا.

عربيا .. حافظت مصر بطلة امم افريقيا على المركز السابع عشر برصيد 714 نقطة، وتراجعت تونس والمغرب مرتبة واحدة وصارت الاولى في المركز 24 والثاني في المركز 37، فيما ارتقت السعودية مرتبة واحدة وباتت في المركز 34.

الاتحاد العماني يوقع رسميا مع ماتشالا
وقع الاتحاد العماني لكرة القدم أمس الاربعاء في مسقط رسميا عقده مع التشيكي ميلان ماتشالا للاشراف على تدريب المنتخب العماني لمدة 3 أعوام.

وأوضح رئيس الاتحاد العماني الشيخ خليل الخليلي ان العقد يتضمن الكثير من الجوانب الايجابية وتم صياغتة بعناية ويختلف عن العقود الماضية وهو يحفظ حقوق الطرفين.

واضاف :"ان الاتحاد العماني تفاوض مع 3 مدربين هم الارجنتيني غابريال كالديرون والهولندي جو بونفرير وماتشالا"، مضيفا "المفاوضات اوضحت لنا الكثير من الجوانب الهامة ومنها الجانب المالي والذي على اساسه تم اختيار المدرب ماتشالا وانا سعيد بعودتة مرة اخرى الى السلطنة ويجعلني اكثر اطمئنانا على المنتخب الوطني في المرحلة القادمة"

من جانبه قال ماتشالا في مؤتمر صحافي عقد بمقر الاتحاد :"ان الظروف اختلفت عما كانت عليه في السابق عندما كان اللاعبون موجودين في السلطنة حيث كانت التجمعات اسبوعية والمعسكرات طويلة ولعبنا الكثير من المباريات لكن الظروف الآن صعبة وطريقة خطة العمل مختلفة وستكون وفق برنامج الاتحاد الدولي (فيفا)".

وأضاف :"لم يعد بالامكان اقامة معسكرات طويلة ولعب مباريات في الوقت الذي نطلبه ، لكن ذلك الآن مرتبط بالمواعيد التي يحددها الاتحاد الدولي وكانت هذه الجزئية هي محور حديثي مع رئيس الاتحاد في كيفية التعاطي مع مشكلة الاحتراف وهناك آليات كثيرة سوف نتبعها منها الحوار المباشر مع مدربي الاندية التي يلعب فيها المحترفون ولابد أن يدرك المحترفون أن المنتخب اولا وقبل كل شىء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى