مقتل 20 شخصا في السعودية اثر تناولهم "كولونيا مسمومة"

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت صحيفة (عكاظ) السعودية امس الاربعاء أن أكثر من 20 شخصا لاقوا حتفهم اثر تناولهم "كولونيا مسمومة" في مدن مكة والطائف والمدينة والرياض,وقالت الصحيفة إن 40 شخصا نقلوا للمستشفى البعض منهم في حالة خطيرة.

وأكد مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور طلال كريمة أنه جرى تشكيل لجنة بشكل عاجل بهدف مراقبة المحلات التجارية التي تبيع الكولونيا المسمومة ومعرفة مصادرها تمهيداً لاتخاذ اجراء فوري حيالها.

كما قامت شرطة الطائف أمس بحملة على بائعي الكولونيا حيث تم القبض على وافدين ضبطت بحوزتهم كميات من هذا العطر القاتل.

وذكر مدير مستشفى الملك فهد بالرياض الدكتور عبد الله الطايفي أن عدد الحالات التي وصلت إلى المستشفى فهد بلغت 25 حالة حتى أمس الاول الثلاثاء توفي منهم 9 بينما البقية يمرون بحالة خطيرة جدا.

وأكد مصدر أمني سعودي لعكاظ أن الوفيات بلغت 20 حالة نظرا لان بعض الاسر كما يقول لا ترغب في الاعلان عن ذلك مشيرا إلى أن هذه الحالات توفيت في منازل أسرها ولم تسجل في الاحصائية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر طبي أن الكولونيا المسمومة يمكن أن تؤثر في تعطل وظائف الجهاز البولي واحتمال الاصابة بالفشل الكلوي مع فقدان البصر. وأوضح أن المادة المستخدمة هي كحولية شبيهة بمادة (السبرتو) ونسبة التركيز بها عالية مما تؤدي الى مشاكل صحية خطيرة على مستخدمها.

وقال استشاري الباطنية الدكتور طارق يوسف لعكاظ إن تناول الكولونيا المسمومة يؤثرربشكل مباشر على العصب البصري، مما يؤدي إلى العمى الفوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى