بقيادة السنيني عاد للفوز مجدداً الاهلي يتجاوز حسان بهدفي علاء الصاصي

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم

> عاد فريق اهلي صنعاء مجدداً لتحقيق الفوز وتجاوز ضيفه حسان بهدفين نظيفين حملا توقيع لاعبه المتالق علاء الصاصي في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر امس الاول على ملعب المريسي ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري العام.

شوط سلبي
بداية اللقاء كانت هادئة ولعل السبب يعود الى ارضية الملعب التي ابتلت نظراً لهطول الامطار قبل الانطلاق، حيث لم تساعد الارضية اللاعبين في السيطرة على الكرة وتناقلها بشكل سليم، لكن مع مرور الوقت بدأ الحاضرون في مشاهدة بعض اللمسات الجمالية والتناقلات الرائعة وكان اصحاب الارض الافضل من حيث الانتشار السليم ونقل الهجمات وتنويع اللعب وكاد تامر حنش أن يفتتح التسجيل مبكراً وتحديداً في د/ 6 عندما استغل خطأ دفاعيا من زاهر فريد وانفرد بالمرمى إلا انه سدد كرة قوية ارتدت من العارضة واتبعه زميله عادل السالمي بـتسديدة مفاجئة مرت من فوق العارضة.

هذه الهجمات الاهلاوية دفعت الضيوف الى التحرك وعدم التقوقع في منطقة دفاعهم فرد نزار رزق بتسديدة قوية من بعيد في د/ 13 اخرجها معاذ عبدالخالق بصعوبة الى ركنية وكانت د/ 28 موعداً لاهدار اغلى فرصة للتسجيل عندما سقطت الكرة من يد الحارس سالم عوض، الذي اشترك مع احد المهاجمين، ووصلت الى تامر حنش الذي كان المرمى امامه فسدد الكرة خارج الخشبات الثلاث، وبالمقابل كانت هناك هجمات حسانية مرتدة وتناقلات جميلة بين الكباس واوسام ووسيم لكن كل تلك الهجمات كانت تنتهي بين اقدام دفاع الاهلي الذي قاده عدنان طاهر ببسالة، وسنحت فرصة محققة لحسان في زيارة شباك معاذ عندما توغل ماجد حسين في د/ 40 في منطقة الجزاء متجاوزاً اكثر من لاعب وواجه المرمى وعندما كان يستعد لتسديد الكرة في الشباك تعثر بطريقة غريبة وضاعت الفرصة .. وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

علاء حسمها مبكراً
منذ الوهلة الاولى لانطلاق الحصة الثانية اندفع اصحاب الارض نحو مرمى سالم عوض كما كان متوقعاً وكثفوا من هجماتهم بغية تسجيل هدف مبكر وتحقق لهم ما اردوا في د/ 4 عندما تهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للمبدع علاء الصاصي الذي سددها في جسم احد المدافعين وتخادع الحارس وتلج الشباك.. هذا الهدف اراح لاعبي الاهلي كثيراً ورفع من معنوياتهم التي انخفضت كثيراً نظراً لعدم التسجيل فيما اربك خطوط حسان فاستغل الاهلاوية ذلك وهاجموا مرمى سالم واستطاعوا تعزيز النتيجة سريعاً بواسطة نفس اللاعب وتحديداً في د/ 9 عندما استغل كرة ارتدت من الحارس ولم تجد من يبعدها من الدفاع.. هذان الهدفان انهيا المباراة بالنسبة للأهلي الذي يلعب في ارضه ولم تكن عليه اي هجمات حقيقية تنذر بتحول النتيجة لكن لاعبيه انفتحت شهيتهم في اضافة المزيد من الاهداف فوقفت العارضة لتسديدة السالمي بالمرصاد في د/ 20 بعد هجمة قادها الصاصي وهيأ كرة على طبق من ذهب، واستمر اللعب بعدها سجالاً مع بعض الهجمات الخجولة للضيوف والتي كان اخطرها في د/ 31 عندما مرر عبود مبروك كرة خلف المدافعين باتجاه اوسام السيد الذي كان يظن مدافعو الاهلي انه في موقع متسلل لكنه لعب الكرة رأسية مرت بجوار القائم، فيما تحصل الاهلي بعد ذلك على اكثر من فرصة سانحة للتسجيل تناوب على اهدارها البديل وحيد الخياط وتامر حنش والاخير كان الاكثر خطورة والاكثر اهداراً للفرص، واستمرت بقية الدقائق دون جديد وأعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز مستحق للاهلي بهدفين نظيفين.

ادار اللقاء الدولي احمد قائد سيف وساعده احمد بزعل وعبدالعزيز المحمدي وحميد عثمان رابعاً وكان التحكيم موفقاً .

قاد الاهلي الكابتن امين السنيني وحقق معه الفوز في اول مباراة له مع الفريق رغم انه كان متوتراً خصوصاً في الشوط الاول.

الفوز هو الثاني للاهلي فيما الخسارة هي الثانية لحسان وتحديداً في العاصمة صنعاء.

علاء الصاصي نجم من طراز خاص عندما يتألق يرجح كفة فريقه وفي مباراة الامس لم يكتف بتقديم فواصل من المهارات والمتعة لكنه قام بدور المهاجمين وسجل هدفي اللقاء.

معاذ عبدالخالق وسالم عوض حارسان عملاقان في الفريقين ولولاهما لخرجت المباراة بعدد وافر من الاهداف.

عندما رفع الحكم 3 دقائق وقتا بدل الضائع طلب الكابتن امين من اللاعب جمال القديمي النزول في محاولة لكسب بعض الوقت إلا ان اللاعب ذهب الى الحكم الرابع وعاد بحجة انه لم يتبق وقت فأصر امين على نزوله وفعلاً عندما وطأت قدماه ارض الملعب صفر الحكم معلناً النهاية دون ان يلمس الكرة.

تامر حنش مهاجم قوي وخطر لكنه يلعب برجله دون عقله ولو انه يستخدم عقله لاصبح من افضل المهاجمين دون ادنى نقاش.

عمر الكباس لاعب صاعد في صفوف حسان لكن عندما تشاهد مستواه تتأكد انه يفوق عمره بأضعاف.. بالتوفيق يا نجم المستقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى