عاملون في مؤسسة «14 أكتوبر» للصحافة يبلغون عن تفاقم الفساد المالي فيها

> عدن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن عدداً من العاملين في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر أحاطوا الأخ رئيس فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بعدن عن «وجود فساد مالي وإداري متفاقم في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة..».

وكشف العاملون في المؤسسة في رسالتهم إلى رئيس فرع الجهاز المركزي للرقابة المؤرخة في 15/3/2006م عن «قيام رئيس مجلس إدارة المؤسسة أحمد الحبيشي، بشراء سيارة شخصية نوع كامري بقيمة 30 ألف دولار تحمل رقم 52215/1 لوحة زرقاء وذلك من بند دعم المشاريع الاستثمارية بدلاً من شراء وسائل نقل عامة أو حاضنة رولات كانت المؤسسة في أمس الحاجة إليها... والتعاقد مع جهة غير الجهة التي رست عليها المناقصة رقم (4) لعام 2005م الخاصة بشراء رولات ورق صحفي كمية 80 طنا وبزيادة 200 دولار في الطن الواحد عن الجهة التي رست عليها المناقصة بإجمالي خسارة قدرها 16 ألف دولار».

كما كشفوا عن «سعي رئيس مجلس الإدارة إلى مصادرة ايرادات الإعلانات والشروع بمنح مؤسسة إعلانية نسبة (50%) من إجمالي الإيرادات السنوية وتهميش الكادر الإعلاني والمالي في المؤسسة.. وأن الإيرادات السنوية للإعلانات تقارب 100 مليون ريال» مشيرين الى «توظيف عدة أشخاص من خارج المؤسسة في وظائف شاغرة لعام 2005م كانت مخصصة للمتعاقدين الفعليين منذ سنوات طويلة مع المؤسسة ولديهم المؤهلات نفسها».

وأعرب العاملون عن أملهم في اتخاذ الإجراءات المناسبة حرصاً على المال العام في المؤسسة بعد أن تسارعت وتيرة الفساد فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى