بالتزكية العيسي رئيساً.. العوج والشريف نائبين..انتهاء أزمة الكرة اليمنية بانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد

> «الأيام» عبدالله مهيم:

>
صورة من الاجتماع الانتخابي لاتحاد كرة القدم الذي جرى صباح أمس
صورة من الاجتماع الانتخابي لاتحاد كرة القدم الذي جرى صباح أمس
أجواء هادئة.. روح رياضية.. تنافس شديد.. تزكية .. انتهاء أزمة حادة.. فتح صفحة جديدة.. هذه أهم عناوين الاجتماع العادي لأعضاء الجمعية العمومية الذي عقد صباح أمس بمقر الاتحاد العام لكرة القدم لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد العام لكرة القدم خلال الأربع السنوات القادمة بحضور ممثلين من الاتحادين الدولي والآسيوي.

العيسي: نشكر الجمعية العمومية على ثقتها وإن شاء الله نكون عند حسن الظن

بداية الاجتماع
بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الأخ إبراهيم صعيدي، رئيس اللجنة المؤقتة، ثم قرأ على الحاضرين جدول أعمال الاجتماع، كما هو معمول به في مثل هكذا انتخابات، بعد ذلك تم التأكد من النصاب القانوني، حيث حضر (57) عضواً من أصل (58)، حيث لم يمثل أحد أمانة العاصمة نظراً لعدم وجود أندية للثالثة فيها، ثم تم المناداة بأسماء المرشحين للعضوية، حيث أعلن (11) مرشحا انسحابهم، قبل بداية الاقتراع وهم: أحمد مهدي سالم، د. حميد شيباني، خالد الناظري، عبد العزيز الذبحاني، علي سعيد علي، عمر باشامي، غازي محروس، مراد شطارة، منير زين، ناصر المحويتي، ووليد بشر.

تزكية العوج والشريف كنائبين
بعد انتهاء عملية الاقتراع بالنسبة للأعضاء وقبل الفرز تم الانتقال إلى المرحلة الثانية، وهي انتخاب النائب الثاني للاتحاد والذي تم بتزكية الشيخ حسين الشريف من قبل الجمعية العمومية لهذا المنصب، بعد أن أعلن الأخ زيد النهاري انسحابه، ثم تم الانتقال إلى المرحلة الثالثة حيث تمت تزكية د. نجيب العوج كنائب أول بعد أن أعلن الإخوان جمال عبد الواسع وعادل الأعسم انسحابهما.

العيسي رئيساً بالإجماع
المرحلة الأخيرة من الانتخاب تمثلت في اختيار رئيس الاتحاد الذي حسم أمره مبكراً، عندما لم يتقدم أي منافس على هذا المنصب أمام الشيخ أحمد صالح العيسي، الذي تمت تزكيته بالإجماع وسط تصفيق حار ليس من أعضاء الجمعية العمومية، ولكن من قبل كل من حضر القاعة في دلالة واضحة على مكانة هذا الرجل وأحقيته لهذا المنصب والإجماع عليه.

العيسي: نشكر الجمعية العمومية على ثقتها
طلب مندوب الاتحاد الآسيوي من الشيخ أحمد صالح العيسي إلقاء كلمة بعد تزكيته حسب ما هو معمول به في مثل هكذا انتخابات، حيث عبر الشيخ العيسي في بداية كلمته عن شكره للسيد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي والسيد محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي على جهودهما في حل الأزمة اليمنية وتفهمهما للمشكلة والتعاون حتى تم تجنيب الكرة اليمنية العقوبات، كما شكر أعضاء الجمعية العمومية على الثقة التي منحوها إياه، والتي إن شاء الله سيكون عند حسن ظنهم، مشيراً إلى أن هذه المرحلة تعتبر مرحلة هامة في تاريخ الكرة اليمنية، وتنتهي من خلالها جميع المشاكل والصعوبات التي عانت منها في الفترة الماضية.

وأكد أن الاتحاد الجديد سيعمل على الاستعانة بكل الخبرات والكفاءات التي توجد على الساحة الكروية في مختلف اللجان الفنية العاملة، مشيداً بتضحية أندية الدرجة الثالثة التي تنازلت عن حقوقها للمصلحة العامة، ومن أجل حل الأزمة، مؤكداً وقوف الاتحاد الجديد إلى جانبها وعدم نسيان موقفها الرائع الذي سطرته عند إقرار اللائحة.

مطالباً الجميع في الختام بالتعاون مع الاتحاد الجديد حتى يتحقق الأهداف التي يصبو إليها كل يمني في الارتقاء باللعبة والوصول بها إلى مرحلة تليق بها.

مجلس شرف أعلى
الشيخ أحمد صالح العيسي عقب الانتهاء من كلمته الأولى بعد تزكيته بمنصب الرئاسة أعلن عن تشكيل مجلس شرف أعلى للاتحاد العام لكرة القدم وطلب من الجمعية العمومية الموافقة عليه، وهو الأمر الذي تم بالإجماع مع فاصل من التصفيق والإعجاب بهذا القرار، وقد تكون مجلس الشرف الأعلى من الإخوة:

1- شوقي أحمد هائل رئيساً.

2- حسن الكبوس عضواً.

3- نبيل عبده ثابت عضواً.

4- سعيد بامشموس عضواً.

5- جمال عبد الواسع هائل عضواً.

منافسة شديدة
عملية الفرز شهدت شد أعصاب من قبل المرشحين، نظراً للمنافسة الشديدة والتقارب في الأصوات، حيث كان الصوت الواحد له دور كبير في أفراح وأحزان بعض المرشحين، حيث أسفرت النتائج التي تنافس عليها (17) مرشحاً عن فوز كل من:

1- أبو بكر الماس (مرشح أندية عدن) 43 صوتا، 2- سالم صالح عبد الحق (مرشح شعب حضرموت) 42 صوتا، 3- جمال الخوربي (مرشح وحدة صنعاء) 32 صوتا، 4- سالم عزان (مرشح شباب البيضاء) 28 صوتا، 5- عبد المنعم شرهان (مرشح أندية ذمار) 27 صوتا، 6- لبيب المهدي (مرشح أندية تعز) 27 صوتا، 7- حسن رشدي (مرشح أهلي صنعاء) 26 صوتا، 8- حسام السنباني (مرشح أهلي تعز) 25 صوتا.

فيما اعتبر الأخوان علي محمد أبو زيد (مرشح تضامن شبوة) 24 صوتا وباكر علي باكر (مرشح أندية عمران) 22 صوتا عضوين احتياطيين.

روح رياضية
المرشحون الذين لم يحالفهم الحظ في دخول عضوية الاتحاد تقبلوا النتائج بروح رياضية وكانوا أول المهنئين لزملائهم الناجحين بعد منافسة شديدة وانتخابات حرة ونزيهة.

الشيباني أميناً عاماً والناظري مسؤولاً مالياً
في أول اجتماع لمجلس الإدارة الجديد برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي، تم تـعيـين د. حـمـيـد شـيـبـانـي أمـيـناً عـامـاً والأخ خـالـد الناظري مسؤولاً مالياً.

لقطات
> لا تزال العشوائية هي السائدة في كل أمورنا ولولا تفهم الوفد الدولي والآسيوي لوضعنا لما كتب للاجتماع النجاح وفي وقت مختصر، حيث أن القاعة التي أقيم فيها الاجتماع لا تتناسب سعتها مع الحاضرين، ومع ذلك كانت هناك رغبة في إنجاح الاجتماع.

> حسام السنباني الوحيد الذي نجح واخترق ما يسمى القائمة الموالية للشيخ أحمد صالح العيسي، وهو دليل لكفاءته، هذا الشاب الذي فرح بنجاحه الكثيرون ولديه إمكانيات يحتاج إليها الاتحاد الجديد.

> حصل خطأ عند إعلان النتائج حيث أعلن فوز الأخ علي أبو زيد بدلاً عن لبيب المهدي رغم الفارق الواضح بينهما وحصل هرج ومرج في القاعة قبل تصحيح الخطأ.

> الأخ عيسى الحوسني الإماراتي الجنسية وموفد الاتحاد الآسيوي بذل جهوداً جبارة لإنجاح الاجتماع وكان حريصاً على خروج الكرة اليمنية من الأزمة، وقد كانت له جهود سابقة في اجتماع إقرار اللائحة.. تحية خاصة لأخ شقيق.

> ظهرت أثناء عملية الفرز كثير من البطاقات التي تم شطبها نظراً لقيام بعض المندوبين باختيار أكثر من العدد المطلوب، فيما ظهرت بعض البطاقات وهي تحمل أسماء ثلاثة أو أربعة مرشحين في دليل واضح على أن بعض أعضاء الجمعية العمومية لم يستوعبوا المهمة.

> الكرة اليمنية بدأت صفحة جديدة نتمنى أن تكون مشرقة وتلبي طموحات الشارع الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى