الزمالك وحرس الحدود في قمة المرحلة الثامنة عشرة للدوري المصري

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الحارس الألماني (أوليفر كان) على ثقة من أن قدراته ستجعله حامي عرين منتخب بلاده
الحارس الألماني (أوليفر كان) على ثقة من أن قدراته ستجعله حامي عرين منتخب بلاده
يلتقي اليوم الاربعاء ضمن المرحلة الثامنة عشرة من بطولة مصر لكرة القدم اسمنت السويس مع الكروم والمقاولون العرب مع الاسماعلي والمصري مع غزل المحلة والزمالك مع حرس الحدود.

وتستكمل المرحلة غدا الخميس فيلعب طلائع الجيش مع انبي، وتختتم الجمعة المقبل بلقاء الالومنيوم مع الاهلي.

وتعتبر مباراة الزمالك مع حرس الحدود اقوى واهم مباريات المرحلة كونها تجمع فريقين من الفرق المتميزة في الفترة الاخيرة، فضلا عن ان كل فريق سيبحث خلال هذه المباراة عن هدف محدد له، اذ ان الاول يريد استمرار انتفاضته من جهة ورد الدين للثاني الذي الحق به خسارة مذلة في مرحلة الذهاب 5-صفر.

ويسعى حرس الحدود لتأكيد تفوقه المحلي والافريقي وعلو كعبه على الزمالك.

وتبدو مباريات السويس مع الكروم والمقاولون العرب مع الاسماعيلي والمصري مع غزل المحلة متكافئة لتقارب مستوى الفرق.

اما مباراة الجيش مع انبي فستكون صعبة بعد وفاة مدرب الاول حسين مجاهد الاسبوع الماضي، وسيتولى المهمة مكانه منير حجازي.

ويعتبر انبي المباراة بروفة له قبل مواجهة الوحدات الاردني في اياب الدور نصف النهائي من دوري ابطال العرب.

ومن جانبه يبحث الالمنيوم عن مناسبة لترك صورة جيدة له عندما يواجه الاهلي المتصدر وحامل اللقب بغض النظر عن النتيجة.

الحارس كان واثقا بأنه سيكون اساسيا في مونديال 2006
اكد حارس مرمى بايرن ميونيخ الالماني (اوليفر كان) أمس الثلاثاء انه واثق من انه سيكون الحارس الاساسي في تشكيلة المانيا خلال مونديال 2006 الذي تستضيفه بلاده من 9 يونيو الى 9 يوليو المقبلين.

وقال كان في مؤتمر صحافي عقده في دوسلدورف عشية المباراة الودية بين المانيا والولايات المتحدة : "يورغن كلينسمان كان دائما واضحا بالنسبة لهذا الموضوع، انا احمل الرقم واحد وينز (ليمان) هو البديل، وقد تكرر هذا الشىء على مسمعي قبل ايام".

وقد بدا (كان )الذي سيحرس مرمى المانيا في المباراة المقبلة ضد الولايات المتحدة في دورتموند هادئا جدا في وقت لم يكشف فيه بعد مدرب المنتخب عن اسم الحارس الذي سيكون اساسيا في المونديال المقبل. وكان كلينسمان اتبع صيغة المداورة بين الحارسين في الذود عن المرمى منذ تعيينه مدربا في اغسطس 2004. ، وقد تلقى كان دعم قائد المنتخب وزميله في بايرن ميونيخ ميكايل بالاك الذي قال "اوليفر كان سيكون حارسنا في يونيو، لا اعتقد بأنه ستكون هناك مفاجآت".

ويأتي دعم بالاك قبل آخر مباراة ودية لالمانيا وقبل الكشف عن اللائحة النهائية للمنتخب الالماني في مايو وللمرة الاولى منذ يونيو الماضي تم استدعاء كان وليمان معا للمباراة الودية ضد ايطاليا، بعدما كان كلينسمان اعتاد على المداورة في الاختيار بين هذين الحارسين.

واكد كان :"كل شىء يجري بشكل طبيعي بيني وبين ليمان فنحن زملاء في المنتخب ولسنا اعداء".

من جانبه اكد مساعد كلينسمان يواكيم لوف خلال المؤتمر الصحافي الذي تحدث فيه كان "بأن العلاقة بين كان وليمان كانت دائما طبيعية".

وسبق لكان ان صرح أوليفر كان لصحيفة بيلد الواسعة الانتشار في عددها الصادر أمس الثلاثاء :"انا الرقم واحد"، لقد حققت في العامين الماضيين كل ما كان متوقعا مني، وقدمت عروضا ذات مستوى عال ويورغن (كلينمسان) بإمكانه الاعتماد علي".

انشيلوتي يجدد عقده مع ميلان حتى عام 2008
جدد نادي ميلان الايطالي عقد مدربه كارلو انشيلوتي عاما اضافيا لينتهي في 30 يونيو عام 2008 كما اعلن النادي أمس الثلاثاء.

برشلونة يواصل السير نحو اللقب بالفوز على خيتافي 3/1
برشلونة يواصل السير نحو اللقب بالفوز على خيتافي 3/1
ووضع ميلان بالتالي حدا للشائعات التي ذكرت بأن ريال مدريد الاسباني مهتم بالتعاقد مع انشيلوتي.

واتخذ القرار بعد اجتماع ضم مسؤولي ميلان مع انشيلوتي أمس وقال الاخير: كنت على وشك تلبية رغبة ريال مدريد لكنني في النهاية قررت الاستمرار مع ميلان واعتقد بأنني اتخذت القرار الصائب، وأنا سعيد لبقائي هنا".

واعرب نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني عن سعادته لبقاء انشيلوتي على رأس الجهاز الفني للفريق الايطالي الشمالي وقال : "انه يوم يجب ان نتذكره وبالنسبة الي انه نهاية طبيعية، لقد اعلمني انشيلوتي بالاتصالات التي اجراها معه ريال مدريد وانه كان على وشك تلبية رغبات النادي الاسباني لكنه في نهاية المطاف قرر البقاء".

وكان انشيلوتي استلم تدريب ميلان في نوفمبر عام 2001 بعد ثلاثة مواسم قضاها مع فريقه السابق يوفنتوس، ونجح في قيادة الفريق الى لقب دوري ابطال اوروبا عام 2003 والى النهائي العام الماضي والذي خسره بطريقة دراماتيكية امام ليفربول الانكليزي بركلات الترجيح بعد ان تقدم عليه 3-صفر. " .

روي كين سيغيب عن صفوف سلتيك من 3 الى 4 اسابيع
اعلن مدرب سلتيك الاسكتلندي لكرة القدم غوردون ستراكان أمس الثلاثاء ان قائد منتخب جمهورية ايرلندا السابق روي كين سيغيب عن صفوف الفريق من 3 الى 4 اسابيع لاصابته في وركه.

وكان كين قائد فريق مانشستر يونايتد السابق اصيب الاحد الماضي خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على دنفرملين 3-صفر في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.

وسيغيب كين بالتالي عن المباريات الحاسمة المقبلة لفريقه الذي يتطلع فيها الى احراز لقبه الاربعين في الدوري المحلي، وفي حال فوزه على اينفرنيس في المرحلة المقبلة سيبتعد في الصدارة بفارق 17 نقطة على هارتس اقرب منافسيه وذلك قبل 8 مراحل من انتهاء البطولة.

وكان كين المح قبل اسبوع الى انه سيعتزل اللعب رسميا في نهاية الموسم الحالي.

يذكر ان كين انتقل الى سلتيك في ديسمبر الماضي قادما من مانشستر يونايتد حيث امضى معه 12 عاما، ووقع عقدا لمدة 18 شهرا، لكن الاصابة التي يعاني منها في وركه قد تجبره على الاعتزال في نهاية الموسم الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى