باكستان تجري تجربة ناجحة لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية

> إسلام آباد «الأيام» د.ب.أ :

>
ااطلاق طراز مطور من صاروخ كروز
ااطلاق طراز مطور من صاروخ كروز
ذكر متحدث باسم الجيش الباكستاني أن إسلام آباد أجرت امس الثلاثاء تجربة ناجحة لاطلاق طراز مطور من صاروخ كروز قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 500 كيلومتر.

وقال المتحدث في بيان في إسلام آباد إن الصاروخ الذي أطلق عليه اسم الامبراطور المغولي الذي حكم شبه القارة الهندية في القرن السادس عشر بابور أو حتف-7 قد أصاب أهدافه "بدقة كبيرة" وأن جميع مراحل الاطلاق المقررة كانت ناجحة للغاية.

وكانت أول تجربة على الصاروخ محلي الصنع قد تمت في آب/أغسطس الماضي على طراز يطلق من موقع أرضي لكن الطراز المطور الذي تمت تجربته امس الثلاثاء يمكن إطلاقه من غواصات وأسطح سفن رغم أن التجربة التي جرت كانت على إطلاقه من على الارض.

ويتمتع الصاروخ الجديد بقدرات عالية حيث يطير على مسافات منخفضة وقادر على المناورة ببراعة بالاضافة إلى الدقة المتناهية وقدراته على خداع أجهزة الرادار.

وشهد الرئيس الباكستاني برفيز مشرف إطلاق الصاروخ من مكان لم يكشف عنه وأشاد بالعلماء والمهندسين الباكستانيين قائلا إنهم أظهروا مرة أخرى قدرتهم على التعامل مع تقنيات نادرة بطريقة احترافية.

ونقل البيان عن مشرف القول إن "الحكومة ستواصل توفير كافة الدعم لمساعيهم (العلماء والخبراء) لتحصين دفاع البلاد".

يذكر أن باكستان تجري العديد من التجارب على صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى منذ نيسان/إبريل 1998 عندما أجرت أول تجربة على صاروخ (غوري 1) الذي يصل مداه إلى 1500 كيلومتر وقادر على حمل أسلحة رؤوس نووية وتقليدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى