تعادل يوفنتوس مع روما 1/1 وميلان يعزز مركزه الثاني وسقوط انتر ميلان

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
فريق برشلونة عانى كثيرا لفك عقدة دفاع ملقة وخرج من اللقاء بالتعادل السلبي
فريق برشلونة عانى كثيرا لفك عقدة دفاع ملقة وخرج من اللقاء بالتعادل السلبي
تعادل يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع ضيفه روما 1-1، وعزز ميلان مركزه الثاني بفوزه على ضيفه فيورنتينا 3-1 وخسارة جاره انتر ميلان امام مضيفه بارما صفر-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "ديللي البي" في تورينو، فشل يوفنتوس في تجديد فوزه على روما بعدما سحقه في الذهاب 4-1 على الملعب الاولمبي، والثأر لخروجه من ربع نهائي مسابقة الكأس على يد فريق المدرب لوتشانو سباليتي الذي قاد روما للفوز في 12 من اصل مبارياته ال16 الاخيرة، بما فيها تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية والتي بلغت 11 فوزا. وتعادل يوفنتوس للمرة الثالثة على ارضه (امام بارما وميلان 1-1) والسادسة هذا الموسم مقابل هزيمة واحدة امام ميلان، واكتفى بنقطة واحدة لكنها كافية لدعم مسيرته نحو اللقب التاسع والعشرين.

وسجل البرازيلي ايمرسون (35) هدف يوفنتوس، والمغربي حسين خرجة (85) هدف روما.

وشكلت المباراة مواجهة مميزة بين مدرب يوفنتوس فابيو كابيللو وفريقه السابق الذي توج معه بطلا للدوري موسم 2000-2001 قبل ان ينتقل الى مدينة تورينو عام 2004 ويقود فريق "السيدة العجوز" للقبه الثامن والعشرين.

وتلقى يوفنتوس ضربة قاسية في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بطرد ندفيد لتلقيه الانذار الثاني بعد ارتكابه خطأ ضد بيروتا.

وفي الثانية على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، عزز ميلان مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، وابقى على اماله حسابيا في اللحاق بيوفنتوس بفوزه المستحق على فيورنتينا 3-1.

وسجل الاوكراني اندري شفتشنكو (20) والبرازيلي كاكا (48) وجنارو غاتوزو(60) اهداف ميلان ولوكا طوني هدف فيورنتينا (13). وحاول فيورنتينا ان يفاجىء مضيفه باكرا برأسية من هدافه المميز طوني اثر عرضية من ستيفانو فيوري لكن الحارس البرازيلي ديدا انقذ مرماه ببراعة (1).

ونجح طوني في افتتاح التسجيل لفريقه عقب تمريرة من التشيكي توماس ايوفالوسي (13)، معززا صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 25 هدفا.

لكن ميلان رد بسرعة وادرك التعادل بواسطة شفتشنكو مستفيدا من عرضية مميزة لاندريا بيرلو (20)، وهو الهدف التاسع عشر للنجم الاوكراني في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وكان كاكا قريبا جدا من وضع ميلان في المقدمة قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول بتسديدة صاروخية طائرة وجدت في طريقها الحارس الروماني بوغدان لوبونت.

واستطاع اللاعب نفسه ان يهدي فريقه التقدم بعد 3 دقائق من زمن الشوط الثاني برأسية اثر عرضية من المدافع المخضرم اليساندرو كوستاكورتا.

وعزز ال "دينامو" غاتوزو تقدم ميلان بهدف ثالث بتسديدة من حدود المنطقة عجز لوبونت عن صدها (60).

ورفع ميلان رصيده الى 70 نقطة وابتعد 5 نقاط عن جاره انتر ميلان الذي سقط امام مضيفه بارما على ملعب "اينيو تارديني" بهدف للبرازيلي فابيو سيمبليسيو (39).

وبدأ مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني المباراة باشراك الاوروغوياني الفارو ريكوبا كأساسي بعد قيادته فريقه الى الفوز على لاتسيو 3-1 في المرحلة السابقة بتسجيله هدفين.

ولعب الى جانب ريكوبا في خط الهجوم البرازيلي ادريانو الذي ابتعد عن مستواه المعهود وهو لم يسجل في عام 2006 الا 3 اهداف، وارتدت هذه المباراة بالنسبة اليه طابعا خاصا لانه لعب في فترة سابقة مع بارما على سبيل الاعارة، فيما اراح مانشيني الدولي البرتغالي لويس فيغو استعدادا للقاء فياريال الاسباني الثلاثاء المقبل في الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا.

صورة للمروحية التي سقطت في مكسيكو سيتي والتي كان على متنها النجم الارجنتيني السابق فالدانو
صورة للمروحية التي سقطت في مكسيكو سيتي والتي كان على متنها النجم الارجنتيني السابق فالدانو
ليفربول يهزم ايفرتون وينتزع المركز الثاني في الدوري الانجليزي من مانشستر يونايتد
انتزع ليفربول المركز الثاني في الدوري الانجليزي لكرة القدم من مانشستر يونايتد مؤقتا بتغلبه على ايفرتون 3/1 امس السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة فيما دعم تشيلسي حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه على مانشستر سيتي 2/صفر ليقترب خطوة جديدة من إحراز اللقب.

وفي مباريات أخرى أمس فاز ويستهام على مضيفه ويجان 2/1 وبلاكبيرن على مضيفه سندرلاند 1/صفر بينما تعادل أستون فيلا مع فولهام سلبيا.

وتأجلت المباراة التي كانت مقررة بين بورتسموث صاحب المركز قبل الاخير وضيفه أرسنال صاحب المركز السادس وذلك بسبب انغمار أرض الملعب بمياه الامطار.

وعلى استاد "أنفيلد" أحرز الاهداف الثلاثة لليفربول كل من فيليب نيفيل لاعب ايفرتون (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) ولويس جارسيا وهاري كيويل في الدقائق 45 و47 و84 بينما كان الهدف الوحيد لايفرتون من نصيب تيم كاهيل وأحرزه في الدقيقة 61.

وشهدت المباراة طرد ستيفن جيرارد من ليفربول في الدقيقة 18 لحصوله على الانذار الثاني كما طرد اللاعب البديل اندي فان دير ميده من ايفرتون في الدقيقة 74.

وحل ليفربول في المركز الثاني بفارق 14 نقطة خلف المتصدر تشيلسي حامل اللقب وبفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي لا تزال لديه مباراة مؤجلة واحدة في حين يسبق ليفربول باقي الفرق بمباراة حيث أن مباراة اليوم هي رقم 32 التي يخوضها في الموسم الحالي للدوري.

وأبدى بينيتيز سعادته بالفوز ولكنه اعترف أن ضبط النفس كان ضروريا بعد طرد جيرارد. وقال بينيتيز "يجب أن يتعلم جيرارد وباقي اللاعبين أنه يمكن اللعب بالعقل بجانب اللعب بالقلب. إن ذلك شيء مهم في كل مباراة. جيرارد بالفعل يشعر بخيبة أمل ولكنه أيضا سعيد بفوز الفريق. إنه يدرك أن طرده جعل الموقف صعبا بالنسبة لفريقه ويجب أن نتعلم من ذلك من أجل المستقبل". وأضاف بينيتيز "جيرارد منحنا الكثير إنه يلعب بعواطفه ولكن في مثل تلك المباريات يجب أن تكون هادئا. وعلى أي حال نحن أخطأنا ولكن يجب أن نتعلم من تلك الخطأ من أجل المستقبل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى