محكمة الشيخ عثمان تستمع للمرافعات الختامية في قضية مقتل مواطن

> عدن «الأيام» خاص:

> استمعت محكمة الشيخ عثمان الابتدائية في جلستها التي عقدتها أمس برئاسة فضيلة القاضي الجزائي المعتصم هاشم عمر إسماعيل، إلى المرافعات الختامية المقدمة من النيابة العامة ومن المحامين في القضية الجنائية رقم (219) لعام 2004م جرائم جسيمة وهي القتل العمد والمتهم فيها ناصر أحمد محمد علي الشعب، لقتله عمداً وعدواناً المجني عليه جمال عبدربه ناجي ناصر، في حي عبدالقوي مديرية الشيخ عثمان محافظة عدن مساء الأربعاء 21/7/2004م وذلك بإطلاق رصاصتين من مسدس نوع أسباني اخترقت إحداهما جمجمته والأخرى استقرت في وسط الظهر.

وفي مرافعتها الختامية قدمت النيابة العامة شرحاً حول تفاصيل وقوع جريمة القتل والدوافع لارتكابها وتوفير الأدلة الشرعية ضد المتهم والمتمثلة في اعترافات المتهم الصريحة والواضحة في محاضر جمع الاستدلال ومحاضر التحقيقات في النيابة ومحاضر جلسات المحكمة وكذا شهادة الشهود إضافة إلى تقرير الخبرة، الذي يشمل تقرير الطبيب الشرعي وتقرير المختبر الجنائي.

وطلبت النيابة العامة في ختام مرافعاتها من عدالة المحكمة تطبيق شرع الله في القاتل الماثل أمام عدالة المحكمة وذلك بالحكم عليه بالقصاص الشرعي لقتله عمداً وعدواناً المجني عليه.

كما استمعت المحكمة إلى المرافعة الختامية للمدعين بالحق الشخصي والمدني ورثة المجني عليه جمال عبدربه ناجي ناصر، بواسطة وكيلهم المحامي علي الجنيدي، والمكونة من ثلاث صفحات تم تسليم نسخ منها للمحكمة والنيابة ومحامي المتهم.

وفي نهاية المرافعة التمس المدعون بالحق الشخصي والمدني من عدالة المحكمة قبول الدعوى شكلاً وموضوعاً وإصدار حكم بالقصاص من المتهم جزاءً لجريمته وإصدار حكم بجميع التعويضات والمديونية التي على المتهم والأمر بالمخاسير وأتعاب التقاضي وما تراه عدالة المحكمة مناسباً.

محامي المتهم المحامي فتحي محمد حسن، أفاد عدالة المحكمة أنه لم يتمكن من تقديم المرافعات الختامية بسبب ظروف خاصة به وطلب التأجيل لمدة أسبوع ليتمكن من تقديم مرافعته الختامية وتمكينه من الاطلاع على محاضر جلسات المحكمة وهو ما أثار استياء والد المجني عليه وأسرته داخل قاعة المحكمة ومن تصرفات محامي المتهم ومحاولة تأخير سير إجراءات القضية.

وقررت المحكمة أنها لا تمانع من تأجيل جلستها إلى يوم السبت 11/4/2006م للاستمـاع للمـرافعة الختاميـة لمحامي المتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى