وزير السياحة ومحافظ حضرموت يطـّلعان على أعمال حماية شبام ويحضران معرضًا مدرسيًا ومسرحية نقدية

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
وزير السياحة ومحافظ حضرموت والوكيل المساعد يتابعون المسرحية بثانوية شبام
وزير السياحة ومحافظ حضرموت والوكيل المساعد يتابعون المسرحية بثانوية شبام
غادر وادي حضرموت عصر أمس الأحد الأخوان عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ونبيل الفقيه، وزير السياحة بعد زيارة قصيرة إلى الوادي اطـّلعا خلالها على المعالم السياحية والتاريخية، وهي أول زيارة لوزير السياحة ميدانياً منذ توليه الوزارة حسبما أفاد بذلك لـ «الأيام» الأخ الوزير.

وكان الأخوان هلال والفقيه قد قدما من وادي دوعن، وفي شبام افتتحا بمدرسة ثانوية شبام معرض مدرستي شبام والحوطة، الذي شمل أجنحة علمية وفنية وإبداعات الطلاب، وذلك برفقة الأخوين أ.د. محمد أحمد فلهوم، مدير عام التربية بوادي حضرموت وفهد الأعجم، الوكيل المساعد بالوادي ومسئولي السلطة والتربية بشبام وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومجلس الأباء، وبعد الافتتاح شهد المحافظ والوزير مسرحية قدمها طلبة الثانوية تضمنت النقد المباشر لبؤر الفساد وسط تصفيق حاد فيما شمل أحد الأوجه للمسرحية نقداً أيضاً لمرحلة ما قبل الوحدة وفي اختتام الاستعراضات الطلابية قدم الطلاب هدايا للأخوين الوزير والمحافظ.

إلى ذلك قام الأخوان الوزير والمحافظ بزيارة إلى مكتب مشروع التنمية الحضرية الألماني حيث قدم الأخ م.عمر عبدالعزيز الحلاج، مدير عام المشروع شرحاً مفصلاً عن الأعمال الجارية لصيانة المنازل التاريخية وإعادة تأهيل المعالم، وبحضور السيد هادي صليبيا، خبير بمنظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة، وأكد الأخ وزير السياحة على الاهتمام الحكومي بمدينة شبام مشيراً إلى أن الوزارة سوف تعمل على الترويج للمدينة من خلال تمثيلها في المعارض السنوية التي تقام في مدن لندن، برلين، باريس وميلانو الإيطالية والسعي لدراسة إقامة مهرجان للتراث الشعبي على مستوى الوطن ينفذ بالمدينة التاريخية للعمل على زيادة الجذب السياحي وتنشيطه، وقام الإخوة المسئولون بعد ذلك بزيارة إلى قصر سيئون وإلى معالم مدينة تريم التاريخية.

من جهة أخرى قام الأخوان عقيد يحيى محمد عبدالله صالح، أركان حرب الأمن المركزي وأحمد الجنيد، وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء بزيارات إلى معسكرات الأمن المركزي بالوادي والالتقاء بأفرادها وحثهم على اليقظة الأمنية وأشاد العقيد يحيى بتعاون مواطني حضرموت مع أجهزة الأمن في سبيل ايجاد الاستقرار والمناخات الآمنة وتعزيز السلم الاجتماعي.

افتتاح أول فندق سياحي في وادي دوعن بحضرموت
كما تم يوم أمس في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت الاحتفال بافتتاح وتشغيل فندق قصر خيلة السياحي بمنطقة خيلة بقشان، بحضور الإخوة نبيل حسن الفقيه، وزير السياحة وعبد القادر علي هلال محافظ حضرموت والعقيد يحيى محمد عبدالله صالح أركان حرب قوات الأمن المركزي وعدد آخر من المسئولين بالمحافظة والمديرية والشيخين أحمد سليمان بقشان وعبدالله أحمد بقشان ومراسلي الصحف المحلية وفريق تلفزيوني فرنسي من القناة الثالثة.

ويعد فندق قصر خيلة السياحي (3 نجوم) أول منشأة سياحية تقام على مستوى مديرية دوعن وهو تحفة في العمارة الطينية التي تشتهر بها مناطق وادي دوعن، حيث تم تجهيزه بمختلف التقنيات والوسائل الحديثة لاستقبال وإيواء السياح الذين يزورون المنطقة من مختلف البلدان.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ وزير السياحة:«ما من شك أن هذه المنشأة السياحية التي تمثل نموذجاً للطراز العمراني اليمني الفريد ستسهم في تنشيط السياحة بمديرية دوعن، لما تختزنه من مناطق جذب سياحية ولمواكبة تطور حركة السياحة الداخلية والخارجية بالمديرية».

من جانبه أكد الأخ محافظ حضرموت «إن السلطة المحلية بالمحافظة سوف تقدم كافة التسهيلات من أجل الدفع بقطاع السياحة في المحافظة انطلاقاً من العهد الذي قطعته السلطة المحلية على نفسها بجعل عام 2006م عاماً للترويج السياحي على المستويين الداخلي والخارجي» مشيداً بما يشهده قطاع الاستثمار السياحي والفندقي بالمحافظة من تطور ملموس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى