في لقاء جمع قيادة غرفة عدن التجارية بالوفد العماني الرسمي

> عدن «الأيام» خاص :

>
أثناء جلسة المباحثات بين قيادة غرفة عدن والوفد العماني
أثناء جلسة المباحثات بين قيادة غرفة عدن والوفد العماني
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن ظهر أمس الوفد العماني الرسمي برئاسة الفاضل سلطان بن سالم الحبسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية بسلطنة عمان الشقيقة وعضوية الاخ سالم سبعنوت، من منطقة المزيونة الحرة وبحضور سعادة ناصر الجيلاني، القنصل العام لسلطنة عمان في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، والاخوة: سالم محمد السعدي، عضو مجلس ادارة الغرفة وم. أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة ومنصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الاعلام ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث بالغرفة.

الشيخ بامشموس: المصالح المشتركة بين اليمن وعُمان تجسدت عبر الجوار الجغرافي والروابط التاريخية

الفاضل الحبسي: الاتفاقيات بين بلدينا يلزمها التفعيل وربطنا بالمصالح التي لا تأتي إلا من رجال المال والأعمال

ورحب الشيخ بامشموس بالاخوة ضيوف الغرفة من سلطنة عمان الشقيقة، وقال إن المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين تجسدت عبر الجوار الجغرافي والروابط التاريخية المشتركة، وعلينا أن نحقق التلاحم فالعالم الآن يتكتل.

واختتم الشيخ بامشموس كلمته الترحيبية بالاعراب عن استعداده لتقديم كل الدعم سواء من غرفة عدن أو من الاتحاد العام للغرف التجارية اليمنية باعتباره نائبا لرئيس الاتحاد.

من جانبه أعرب الفاضل سلطان الحبسي عن شكره لهذا الاستقبال الحار والكلمة الترحيبية الرقيقة، وقال: «لقد كلفني معالي وزير التجارة، وهو رئيس مجلس ادارة مؤسستنا، بالمشاركة في افتتاح معرض الغد لاستشراف آفاق التعاون والتبادل والاستثمار المشترك، لأن منتجات المصانع العمانية تصدر الى أكثر من 100 دولة، و هناك أكثر من 300 مصنع عماني».

وأشار سعادة سلطان الحبسي الى لقاء الوفد بالاخ المحافظ «وأسعدنا سماع افاداته الجميلة عن آفاق التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين»، مذكرا بالاتفاقيات المبرمة بين البلدين، إلا أن الاتفاقيات - بحسب معالي الحبسي - يلزمها التفعيل والترسيخ من خلال ربطها بالمصالح، وهي لا تأتي الا من رجال المال والاعمال.

وقال: «لقد صدرت الاوامر السامية التي تمثلت بالمراسيم السلطانية بخصوص المناطق الصناعية والمناطق الحرة، والتسهيلات مقدمة والصدور مفتوحة، وسيكون بمقدور المصدر العماني والمصدر اليمني خزن بضائعه في مخازن التبريد ونقلها بعد ذلك الى الاسواق هنا أو هناك والحمد لله أن منطقة الجزيرة العربية والخليج العربي ترتبط بشبكة طرقات متكاملة لأن الجانب العماني قد استكمل شبكة الطريق من جانبه مع اليمن ومع الشقيقة السعودية، حيث سيختصر 700 كيلو من المسافة مع السعودية، وآمل أن يستكمل الجانب اليمني والسعودية الطريق في غضون العام القادم، والاجراءات الآن موحدة عدا ضريبة دخل على الشركات بواقع 12% تفرض في سلطنة عمان».

وفي ختام اللقاء أهدى الشيخ بامشموس نسختين من الدليل التجاري وبعض اصدارات الغرفة الى سعادة سلطان الحبسي والاخ سالم سبعنوت.

من ناحية أخرى أقام مساء أمس سعادة القنصل العام العماني المستشار ناصر الجيلاني حفل عشاء في فندق ميركيور بعدن على شرف الفاضل سلطان الحبسي والوفد المرافق ورجال الاعمال العمانيين واليمنيين وشخصيات عامة واجتماعية يمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى