اليوم الآرسنال ويوفنتوس وبنفيكا مع برشلونة في مواجهات قوية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الآرسنال يبحث عن الفوز في مواجهة اليوم لمواصلة المشوار وتحقيق لقب غائب عن خزانته
الآرسنال يبحث عن الفوز في مواجهة اليوم لمواصلة المشوار وتحقيق لقب غائب عن خزانته
يستضيف ارسنال الانكليزي يوفنتوس الايطالي، وبنفيكا البرتغالي برشلونة الاسباني في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء على ملعب "هايبري" في لندن، يلتقي ارسنال الذي لم يتوج ابدا بلقب هذه المسابقة في تاريخه مع يوفنتوس الذي يضم في صفوفه قائد ارسنال السابق الفرنسي باتريك فييرا المنتقل الى صفوف "السيدة العجوز" مطلع الموسم الحالي لأنه بحسب قوله يريد الانضمام الى فريق يملك الاسلحة لإحراز لقب المسابقة الاوروبية الأم. في المقابل يضم ارسنال في صفوفه المهاجم الفرنسي الفذ تييري هنري الذي لعب لفترة وجيزة مع يوفنتوس من دون ان يصيب نجاحا قبل ان يصبح معبود جماهير ارسنال في السنوات الاخيرة وقد حمل ايضا شارة القائد بعد رحيل مواطنه فييرا.

وكان ارسنال ازاح عقبة كبيرة من طريقه عندما تفوق على ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (9 مرات)، لكن مهمته لن تكون سهلة امام يوفنتوس علما بأنه لم يتخط على الاطلاق الدور ربع النهائي. اما يوفنتوس الساعي الى احراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1985 و1996، فتخطى بصعوبة فيردر بريمن الالماني بخسارته امامه ذهابا 2-3، ثم فوزه عليه بشق الانفس 2-1 ايابا.

ويضم يوفنتوس نخبة من ابرز النجوم الاوروبية على رأسهم هدافه الفرنسي دافيد تريزيغيه والمهاجم المخضرم اليساندرو دل بييرو والتشيكي بافل ندفيد والبرازيلي ايمرسون والحارس العملاق جانليوجي بوفون. وستكون المواجهة مثيرة بين مهاجمي منتخب فرنسا تييري هنري ودافيد تريزيغيه. ويخوض يوفنتوس المباراة من دون مهاجمه المتألق اليساندرو دل بييرو المصاب بتمزق عضلي، وصانع العابه ندفيد الموقوف مباراة واحدة لنيله الانذار الثاني.

ويتصدر يوفنتوس الدوري المحلي بفارق 8 نقاط وباستطاعته ان يركز جهوده على دوري الابطال. اما ارسنال فيحتل المركز الخامس وهو يصارع من اجل احتلال مركز يؤهله المشاركة في هذه المسابقة الموسم المقبل في حال لم يفز بها. ويتوجب على برشلونة الساعي الى احراز لقبه الثاني فقط في المسابقة ان يتوخى الحذر من مواجهته مع بنفيكا البرتغالي الذي اخرج عملاقي الكرة الانكليزية مانشستر يونايتد في الدور الاول، وليفربول حامل اللقب الموسم الماضي في الدور الثاني. وستكون المواجهة "الايبيرية" مثيرة ايضا بين مدربي الفريقين الهولنديين رونالد كومان (بنفيكا) وفرانك رايكارد اللذين سبق لهما ان احرزا اللقب عندما كان الاول في صفوف برشلونة بالذات وسجل بنفسه هدف الفوز في المباراة النهائية ضد سمبدوريا عام 1992 على ملعب ويمبلي في الوقت الاضافي، في حين توج رايكارد في صفوف ميلان ثلاث مرات، ثم مع اياكس مرة واحدة. يذكر ان بنفيكا هو اكثر فريق خسر نهائي هذه المسابقة (خمس مرات). ويغيب عن برشلونة قائده المدافع الصلب كارليس بويول لوقفه مباراة واحدة، ولن يشارك ايضا زملاؤه المكسيكي رافايل ماركيز والبرازيلي ادميلسون والارجنتيني ليونيل ميسي وخافي بداعي الاصابة.

واعترف كومان بصعوبة مهمة فريقه لكنه اعتبرها غير مستحيلة وقال: «حظوظنا ببلوغ نصف النهائي اقل من 50 في المئة، فبرشلونة فريق جذاب يهوى الهجوم ويتمتع بخط هجوم رائع،وعلى الرغم من ذلك اعتقد بأن فريقي يستطيع مفاجأة برشلونة".

وحذر صانع العاب برشلونة البرتغالي ديكو زملاءه من مغبة الاستهتار ببنفيكا وقال: "علينا ان نحترم فريقا عريقا مثل بنفيكا، لا شك بأننا نواجه مباراة صعبة ذهابا لأن ملعب "لا لوز" يعتبر جحيما للفرق الزائرة". يذكر ان بنفيكا سيخوض المباراة بدوره في غياب هدافه نونو غوميش لوقفه.

شيفشينكو: جونينيو أفضل من رونالدينيو في الركلات الحرة
قال اندريه شيفشينكو مهاجم ميلانو الإيطالي لكرة القدم إن البرازيلي جونينيو لاعب خط وسط اوليمبيك ليون الفرنسي أفضل في لعب الركلات الحرة من مواطنه رونالدينيو المحترف في برشلونة الاسباني.

وسيغيب جونينيو عن مباراة فريقه على أرضه في دور الثمانية بالبطولة الأوروبية للأندية الأبطال أمام ميلانو الإيطالي يوم الأربعاء للايقاف. وقال شيفشينكو لصحيفة ليكيب الرياضية اليومية في عدد أمس الاثنين "نعم غيابه سيعطينا ميزة لأن ليون سيحصل على مزيد من الركلات الحرة على الأرجح على أرضه عنها عندما يلعب في سان سيرو (بايطاليا)."إنه (جونينيو) رائع. بالنسبة لي هو أفضل (في الركلات الحرة) من رونالدينيو. يمكنه لعب الكرات الحرة بطرق مختلفة. رونالدينيو يكون جيدا عندما يكون قريبا من المرمى."

وتابع شيفشينكو الفائز بلقب أفضل لاعب في اوروبا خلال عام 2004 عن رونالدينيو: "يواجه صعوبة عندما يلعب خارج برشلونة. أما جونينيو فهو لاعب مهم بحق." ولكن شيفشينكو حذر قائلا إن ميلانو يملك أسلحته ايضا مضيفا :"لا أنسى اندريا بيرلو فهو متخصص في الركلات الحرة."

شكوك حول مشاركة فيجو في مباراة انترناسيونالي الاوروبية
لا تزال هناك شكوك حول امكانية مشاركة المهاجم البرتغالي الدولي لويس فيجو لاعب نادي انترناسيونالي الايطالي في مباراة فريقه المقبلة في مرحلة الذهاب من دور الثمانية في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم امام فياريال الاسباني يوم غد الاربعاء بسبب مشكلات في العضلات.

ولم يشارك فيجو في تدريبات فريقه هذا الاسبوع كما غاب عن المباراة المحلية التي خسر فيها انترناسيونالي بهدف للاشيء امام بارما يوم السبت الماضي بسبب هذه المشكلات ايضا. وتمكن فيجو لاعب ريال مدريد السابق من التدرب بشكل فردي قليلا امس الأول الاحد الا ان مشاركته امام الفريق الاسباني في المباراة الاوروبية لا تزال محل شك..وربما يضطر روبرتو مانشيني مدرب انترناسيونالي في حالة غياب فيجو الى اسناد دور المدافع الايمن الى لاعب خط الوسط الصربي ديان ستانكوفيتش او الدفع بكابتن الفريق الارجنتيني خافيير زانيتي الى موقع متقدم وستقام المباراة على ارض الفريق الايطالي في مدينة ميلانو.

مواجهة خاصة تجمع بين بنفيكا والمدرب (كومان) وبرشلونة الذي حقق معه البطولة الوحيدة
مواجهة خاصة تجمع بين بنفيكا والمدرب (كومان) وبرشلونة الذي حقق معه البطولة الوحيدة
ديل بييرو يغيب عن مباراة يوفنتوس الاوروبية لكرة القدم للإصابة
استبعد المهاجم اليساندرو ديل بييرو من تشكيل فريق يوفنتوس الإيطالي في مباراته اليوم الثلاثاء في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال أمام ارسنال الانجليزي من جراء إصابة في الفخذ. وخرج ديل بييرو (31 عاما) وهو يعرج من الملعب بعد ربع ساعة من مباراة فريقه أمام روما في الدوري الإيطالي يوم السبت والتي انتهت بالتعادل 1-1 . وكان من المتوقع أن يشارك ديل بييرو في مباراة الذهاب بدور الثمانية في البطولة الأوروبية والتي ستقام في لندن جنبا لجنب مع دافيد تريزيجيه. وسيحل محل ديل بييرو السويدي زلاتان ابراهيموفيتش. وتوجه إصابة ديل بييرو ضربة ليوفنتوس المتصدر للدوري الإيطالي والذي يغيب عنه لاعب خط الوسط بافل نيدفيد للإيقاف.

توتر العلاقة بين أدريانو والانتر ومانشيني يؤكد أنه لاعب كغيره في الفريق
بات مستقبل نجم هجوم منتخب البرازيل أدريانو محل شك مع ناديه الحالي إنتر ميلان الايطالي خصوصا بعد تدهور العلاقة بين اللاعب و مدربه السيد روبيرتو مانشيني. ومن المنتظر أن يظهر مدى سوء العلاقة جليّا لمتابعي كرة القدم إن لم يلعب أدريانو مباراة فريقه في دوري الأبطال أمام فياريال ، وهذا ما يخطط له مانشيني . وقد خرج ادريانو غاضبا من مباراة فريقه أمام بارما في الدوري الايطالي والتي انتهت بفوز الاخير بهدف وحيد ، حيث احتج النجم البرازيلي على خروجه من المباراة . أدريانو أحرز هدفا واحدا فقط في آخر 14 مباراة له ، ولم يتمرن يوم أمس الأول الأحد مما جعل راعي النادي السيد ماسيمو موراتي غير مرتاح لسلوكه. و أعلن مانشيني أن أدريانو قد يكون خارج حساباته خلال لقاء النيرازوري و فياريال في دوري أبطال أوروبا حيث قال : " أخرجته في مباراة بارما لأنني حاولت تغيير الأشياء ، من الواضح أننا في الهجوم نستطيع أن نؤدي بصورة أفضل ، نحتاج لقوة وحماس أكثر و ساحاول تغيير ذلك في لقاء فياريال ". " من الممكن أن يكون أدريانو خارج اللقاء ، هو لاعب مثله مثل البقية ، ونحن لدينا أربعة مهاجمين ". وفي نفس الوقت رفض رئيس النادي السيد جياكينتو فاكيتي التعليق على هذه الأحداث تاركا القرار لمدرب الفريق بقوله : " أتمنى دائما أن يخرج أدريانو من الوضع الذي يضع نفسه فيه .. مانشيني دائم الإيمان به ،وحول وضعه على الدكه في مباراة فياريال فهذا قرار المدرب ولا دخل لي به".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى