مقتل شخصين في البصرة ودهم مقر للحزب الديموقراطي الكردستاني جنوب بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يبكي بعد مقتل احد اقاربه يوم امس
عراقي يبكي بعد مقتل احد اقاربه يوم امس
اعلن مصدر في الحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني امس السبت ان قوة عراقية دهمت مقره في النعمانية (جنوب) في حين قتل اثنان في البصرة كما عثر على ثماني جثث في العاصمة.

ففي البصرة (550 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر امني ان "اثنين من حماية المنشات النفطية قتلا بانفجار عبوة ناسفة بعد ظهر امس جنوب البصرة"

واضاف ان الانفجار الذي "استهدف دورية لعناصر الحماية وقع في منطقة تبعد 70 كم الى الجنوب من المدينة".

وقد دهمت القوات المتعددة الجنسيات بالتعاون مع القوات العراقية اماكن في شمال البصرة ووسطها في ساعة مبكرة من امس واعتقلت 14 مشتبها بهم قبل ان تفرج عن اربعة منهم.

واكد بيان للقوات المتعددة الجنسيات ان "العملية اسفرت عن القبض على 14 شخصا يخضعون للاستجواب لعلاقتهم بالارهاب وارتكاب جرائم ضد القوات المتعددة الجنسيات والقوات العراقية والمواطنين في البصرة".

واضاف ان "العملية التي نفذتها الفرقة المتعددة الجنسيات وقوات الامن العراقية شملت موقعين احدهما في شمال البصرة والثاني في وسط المدينة".

واكدت القوات المتعددة الجنسيات في وقت لاحق اطلاق سراح اربعة منهم.

وحملة الاعتقالات هذه على علاقة بمقتل طفل قبل ستة ايام بعد اصابته بجروح في انفجار عبوة ناسفة في حي الموفقية، وسط البصرة.

وفي الكوت (175 كم جنوب-شرق)، قال مصدر كردي "اعتقلت قوة امنية احد عناصر الحزب الديموقراطي الكردستاني اضافة الى اثنين من حراس المقر".

واوضح ان "حوالى 30 من عناصر قوات التدخل السريع دهمت مساء امس الاول الجمعة مقر الحزب وسط النعمانية ( 135 كلم جنوب بغداد) واعتقلت عضو الحزب كريم كشكول واثنين من الحراس واستولت على اجهزة حاسوب ومستندات والاسلحة الخاصة بحراس المقر".

يذكر ان للاحزاب الكردية الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني والحزب الديموقراطي الكردستاني مقرات في عدد من المدن الرئيسية في محافظة واسط.

وفي الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)، افاد مصدر امني ان "عناصر من الشرطة استطاعت تحرير تلميذ في المرحلة الاعدادية بعد اختطافه والقبض على الخاطفين صباح امس".

من جهة اخرى، قال مصدر في وزارة الداخلية ان "مدنيين اصيبا بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة قرب حي الصناعة (شرق)".

الى ذلك، قال مصدر في الشرطة العراقية ان عناصرها عثروا امس على "ثماني جثث قتل اصحابها بالرصاص في مناطق متفرقة من بغداد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى