نيويورك تنشر جزئيا اتصالات الاغاثة لضحايا 11 ايلول/سبتمبر 2001

> نيويورك «الأيام» ا.ف.ب :

> كشفت مدينة نيويورك امس الاول الجمعة عن تسجيلات جزئية لاتصالات الاغاثة التي وجهها ضحايا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 العالقين في برجي مركز التجارة العالمي.

فقد كشف عن حوالى 130 اتصالا، لكن عائلات 28 فقط من المتصلين الذين حددت هوياتهم يستطيعون الاستماع الى التسجيل الكامل. اما العائلات الاخرى والصحافة التي تتقدم بطلبات فلن تستطيع الاستماع إلا الى الردود، اذ ان اصوات القتلى قد حذفت احتراما للحياة الخاصة.

وتكشف الساعات التسع لهذه التسجيلات حجم الكارثة والعجز والفوضى.

ورد احد مسؤولي الاغاثة على شخص كان يعاني من صعوبة التنفس "انا متفق معك، انت تحتاج الى الهواء. لكني لا استطيع ان اقول لك ان تكسر الزجاج. الان، لا استطيع ان اقول لك الا انه اذا ما كسرت الزجاج، فستتنشق مزيدا من الدخان ... ونريد فقط ان نتجنب اعطاءك المعلومة غير الصحيحة. اوه ... يا الهي".

وبعد الهجوم الثاني، ازدادت الاتصالات وارتباك العاملين. وقال احدهم "لا اعرف لماذا يستمر الناس في الاتصال". واجابته زميلته " لانه حصل هجوم جديد، وهذا مؤكد، طائرة جديدة".

والكشف عن هذه الوثائق هو نتيجة اجراء قضائي بدأته باسم حرية المعلومات ثماني عائلات وصحيفة نيويورك تايمز التي حصلت في 2005 على حق نشر اتصالات بالراديو لرجال اطفاء وشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى