روما يحقق الأهم في الوقت الحرج في الدوري الايطالي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الارجنتيني لياندرو كوفري وفرحة هدف إبقاء المنافسة بين روما وفيورنتينا
الارجنتيني لياندرو كوفري وفرحة هدف إبقاء المنافسة بين روما وفيورنتينا
حقق روما صاحب المركز الخامس الأهم في الوقت الحرج بتلافيه الخسارة وخرج متعادلا مع مضيفه فيورنيتنا الرابع 1-1 أمس السبت في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم,وتقدم فيورنتينا عبر هدافه وهداف الدوري لوكا طوني في الدقيقة الثانية فرفع الاخير رصيده الى 26 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 6 اهداف عن الفرنسي دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس بطل الدوري ومتصدر الترتيب الحالي.

وأدرك الارجنتيني لياندرو كوفري التعادل (72) ومنح روما نقطة ثمينة بقيت تشكل الفارق بينه وبين فيورنتينا (60 نقطة مقابل 61) وأبقت المنافسة على أشدها بين الفريقين.

وتقدم كييفو السادس على ضيفه ليفورنو بهدف للبرازيلي كارفاليو دي اوليفيرا اماوري (14)، وادرك كريستيانو لوكاريللي التعادل للضيوف(40) مسجلا هدفه السادس عشر في البطولة.

وأعاد النيجيري فيكتور اوبينا التقدم لصاحب الارض بعد نجاحه في تنفيذ ركلة جزاء احتسبت بعد مضي ربع ساعة من زمن الشوط الثاني (60).

وفرط لاتسيو بفوز كان في متناوله بعد أن تقدم 3 مرات على ضيفه امبولي قبل ان تنتهي المباراة بتعادلهما 3-3.

وسجل المقدوني غوران بانديف (7) والسويسري فالون بهرامي (8) وباولو دي كانيو (80) اهداف صاحب الارض، فيتوريو توستو (25) وفرانشيسكو تافانو (64) الذي رفع رصيده الشخصي الى 17 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين، والمدافع الدولي الايطالي ماسيمو اودو (90 خطأ في مرمى فريقه) اهداف الضيوف.

وذكر اندريا كاراتشولو صاحب 11 هدفا في كل من الموسمين الماضيين، بنفسه ووقع على الهدف الثامن في البطولة الحالية مانحا التقدم لفريقه باليرمو على ضيفه اسكولي في الدقيقة 35 قبل ان يدرك باسكوالي فوجيا التعادل للاخير (71) مستفيدا من طرد لاعب الوسط الروماني بول كودريا والنقص العددي في صفوف باليرمو (66).

وتخلف ريجينا في عقر داره امام سيينا بهدف للالباني اريون بوغداني (21) قبل ان يدرك له المخضرم نيكولا اموروزو التعادل (51).

وتقدم سمبدوريا على كالياري بهدف مارتشيلو كاستيلليني (13)، وادرك الهندوراسي دافيد سوازو التعادل للضيف (67) رافعا رصيده الشخصي الى 16 هدفا في المركز الخامس على القائمة.

وتغلب اودينيزي على ضيفه بارما بهدفين سجلهما ارتورو دي نابولي التسجيل (20) محرزا هدفه الشخصي الثالث عشر هذا الموسم، والبرازيلي دياش دالبيلو فيليبي (52).

وأخفق البرازيلي فابيو هنريكه سيمبليسيو في تقليص الفارق عندما اهدر ركلة جزاء لبارما بعد 7 دقائق (59).

الشباب والهلال والاتحاد والأهلي في المربع السعودي
انتهى الدور التمهيدي في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بست لقاءات جرت أمس الاول السبت أعلنت بنهايتها عن صدارة شبابية ووصافة هلالية وحل الاتحاد ثالثا وجاره الأهلي رابعا ,فيما أعلن كل من أبها والأنصار هبوطهما إلى دوري الدرجة الأولى.

لقاءات الأمس بدأت بلقاء المتصدر والوصيف في لقاء هو أشبه بالتحصيل الحاصل للفريق الشبابي فيما سعى فيه الهلال إلى الفوز لتأكيد الوصافة خشية أن يخطفها الاتحاد الذي لعب في الوقت ذاته مع أبها .. واستطاع الهلال في هذه المباراة الفوز بهدف سينمائي عالمي جميل من الدولي محمد الشلهوب قد يكون أجمل أهداف الدور التمهيدي سجله عند الدقيقة السابعة قبل أن يطرده حكم اللقاء المرشح لتحكيم لقاءات المونديال خليل جلال والذي لقى إعجاب رئيسي الناديين أمس لاعبي الشباب فيصل العبيلي وأحمد البحري في منتصف الشوط الثاني،ليرفع الهلال بهذا الفوز رصيده إلى 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الشباب الذي تجمد رصيده عند 45 نقطة.

وفي اللقاء الآخر تمكن الاتحاد من الفوز على مستضيفه أبها بثلاثة أهداف لهدف ليرفع الاتحاديون بذلك رصيدهم إلى 42 نقطة في المركز الثالث, فيما تجمد رصيد أبها عند 13 نقطة في المركز ماقبل الأخير.

إصابة (موتا) قد تعيقه عن الاشتراك أمام بنفيكا يوم الأربعاء
إصابة (موتا) قد تعيقه عن الاشتراك أمام بنفيكا يوم الأربعاء
وفي جدة أثبت الأهلي استحقاقه للمربع الذهبي والمركز الرابع الذي كان الاتفاق ينافسه عليه بعد فوز الفريق على ضيفه الأنصار بأربعة أهداف مقابل لاشيء ليرفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة ، فيما تجمد رصيد الأنصار عند 9 نقاط في المركز الأخير. وفي مكة المكرمة لم يسعف الإتفاق فوزه بثلاثة أهداف لهدفين على مستضيفه الوحدة للتأهل إلى المربع بعد فوز منافسه الأهلي الذي ظفر بالرابع ليرفع الاتفاق رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس , فيما تجمد رصيد الوحدة عند 28 نقطة في المركز التاسع.

أما في حائل فقد نجح القادسية في تحقيق فوزه الثامن مع نهاية دوري هذا الموسم بعد أن انتصر الفريق على مستضيفه الطائي بهدفين مقابل هدف ليرفع القدساويون بذلك رصيدهم إلى 29 نقطة في المركز الثامن, فيما تجمد رصيد الطائي عند 18 نقطة في المركز العاشر.

وأخيرا في الرياض واصل النصر صحوته الجميلة لكنها متأخرة نوعا ما بعد أن فاز فارس نجد في لقاء الأمس على ضيفه الحزم بأربعة أهداف مقابل هدفين ليرفع النصر بذلك رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس وعلى بعد 6 نقاط فقط من المربع الذهبي بنهاية دوري هذا الموسم , فيما تجمد رصيد الحزم الصاعد هذا الموسم للممتاز عند 29 نقطة في المركز السابع مسجلا الفريق إنجازا ربما هو الأهم في الوقت الحالي لدى أنصاره بتأكيد أحقيته وبقائه في الدوري الممتاز.

هذا وبنهاية هذا الدور التمهيدي الذي نال بطولته الشباب تقرر أن يكون المربع الذهبي ومسك الختام للموسم السعودي من أجل معرفة البطل الحقيقي للدوري السعودي لموسم 2005/2006 على النحو التالي :

الجمعة 14 أبريل
(ثالث الدور التمهيدي) الاتحاد (رابع الدور التمهيدي) الأهلي في (جدة) الاثنين 17 أبريل

(وصيف الدور التمهيدي) الهلال (الفائز من لقاء الاتحاد والأهلي) على أرض الهلال في (الرياض).

الجمعة 21 أبريل
المباراة النهائية وتتويج بطل الدوري السعودي - (متصدر الدور التمهيدي) الشباب (الفائز من لقاء "الهلال" ضد "الفائز من الاتحاد والأهلي") على أرض الشباب في (الرياض).

شكوك حول اشتراك موتا في مباراة برشلونة امام بنفيكا في اوروبا
من المرجح أن يغيب تياجو موتا لاعب خط وسط برشلونة الاسباني لكرة القدم عن مباراة العودة لفريقه في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال أمام بنفيكا البرتغالي بعد إصابته في الفخذ. وأصيب موتا أثناء مباراة برشلونة مع ريال مدريد في الدوري الاسباني أمس الأول السبت والتي انتهت بالتعادل 1-1.

واضطر لاعب خط الوسط لمغادرة الملعب قبل وقت قصير من انتهاء الشوط الأول وهناك شكوك حول إمكانية لحاقه بمباراة العودة لبرشلونة في دور الثمانية بالبطولة الأوروبية أمام بنفيكا يوم الأربعاء..وكان تعادل برشلونة وبنفيكا دون أهداف في مباراة الذهاب يوم الثلاثاء في لشبونة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى