المحامي يطلب عدم نشر الجلسات والقاضي يطلب نصاً قانونياً يحظر النشر

> الضالع «الأيام» خاص:

> قررت محكمة الشعيب الابتدائية في جلستها الثانية المنعقدة يوم أمس الاول برئاسة القاضي فيصل عمر طالب بن شيبان، النشر عن هرب المتهم عبدالوهاب صالح عبدالله الشريك، بواسطة النيابة العامة في صحيفة يومية وذلك للحضور إلى المحكمة للرد على الدعوى الجزائية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ النشر، وأقرت باستمرار حبس المتهمين الأربعة الحاضرين وهم: طيار عبد الله علي الفردي، قاسم مثنى محمد المسلمي، محمد موسى مثنى قحطان ومانع صالح عبدالله الشريك على ذمة القضية وتمكين المحاميين علي المسمري وعبدالناصر زيد من الحصول على صورة من ملف القضية وتأجيل الجلسة إلى يوم السبت 6/5/2006م.

وبررت المحكمة التأجيل لفترة شهر لعدم حضور المتهم الخامس عبد الوهاب صالح عبدالله الشريك، الذي لا يُعلم موطنه وهو ما يتطلب النشر للإفادة لوجوده في الولايات المتحدة الأمريكية باعتباره موجهة إليه تهمة التحريض على القتل والمساعدة السابقة لارتكاب الجريمة، وذلك بالتحريض للمتهم الأول والثاني والثالث، فإنه تعذر فصل محاكمات المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع بمعزل عن محاكمة المتهم الخامس للارتباط الوثيق بموضوع قرار الاتهام.

الجدير بالإشارة أن محامي المتهمين طلب خلال جلسة المحاكمة من القاضي منع نشر جلسات المحاكمة حفاظاً على سلامة الإجراءات وسير العدالة، وهو ما رفضه القاضي رئيس محكمة الشعيب رئيس الجلسة، مطالباً المحامي بنص قانوني يحظر النشر لوقائع الجلسات، مؤكداً للمحامي علانية الجلسات. وجاءت مطالبة المحامي احتجاجاً منه على قيام الصحيفة بنشر الجلسة الأولى وما ترتب عنها من حضور كبير لجمهرة المواطنين الذين شوهدوا بكثافة صباح أمس واكتظت بهم قاعة محكمة الاستئناف والساحة الخارجية للمحكمة. مثل النيابة في الجلسة الأخ علي أحمد عثمان، وكيل النيابة والمحاميان عبدالعزيز السماوي وعلي أحمد الجعدي عن أولياء الدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى