مقتل عشرة اشخاص بينهم طفلان باعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يبكي فوق جثمان احد القتلى يوم امس
عراقي يبكي فوق جثمان احد القتلى يوم امس
اعلنت مصادر في الشرطة العراقية امس الثلاثاء مقتل عشرة اشخاص في مناطق متفرقة في البلاد في حين عثر على 17 جثة الليلة الماضية واليوم في اماكن عدة في العاصمة,ففي بغداد، اعلن مصدر امني ان "مجموعة مسلحة اطلقت النار مساء امس على قاض يعمل في وزارة الداخلية في منطقة القناة (شرق) واصابت مرافقه وسائقه".

واضاف ان "مسلحين اطلقوا النار مساء امس على المترجمة اسيل محمد التي تعمل مع القوات الاميركية في منطقة الاعظمية (شمال) فاردوها".

وكان مصدر في الشرطة اكد في وقت سابق ان "طفلين قتلا واصيب ثلاثة من افراد العائلة نفسها في انفجار عبوة ناسفة داخل احد المنازل في منطقة بغداد الجديدة (شرق)" .. واكد "قيام الشرطة بتحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث".

وفي تكريت (180 كلم شمال) اعلن مصدر في الشرطة ان "عراقيا قتل في انفجار عبوة ناسفة عند منطقة الفتحة، شمال بيجي (200 كلم شمال)".

وقال المصدر ان "اثنين من سائقي الشاحنات يعملان في قاعدة للقوات الاميركية قتلا بنيران مجهولين على الطريق الرئيسي قرب الدجيل (70 كلم شمال) كما خطف مسلحون سائقا ثالثا في المنطقة نفسها".. وتابع ان "عراقيا قتل بنيران القوات الاميركية على طريق رئيسية شمال تكريت".

لكن لم يكن ممكنا التاكد من هذا الامر لدى الجيش الاميركي,كما عثرت الشرطة على "جثة مجهولة الهوية على ضفاف نهر دجلة قرب الشرقاط (250 كلم شمال)"، بحسب المصدر.

وفي سامراء (120 كلم شمال) اكد رئيس بلدية المدينة اسد ياسين مقتل احد حراسه بعدما اعلن في وقت سابق "اصابة خمسة منهم بجروح، اثنان في حال الخطر، في انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه صباح" امس .

وفي البصرة (550 كم جنوب)، اعلن مصدر امني مقتل شرطي واصابة ضابط في اطلاق نار استهدف سيارتهما اثناء توجههما الى مكان عملهما.

وقال ان "مسلحين اطلقوا النار على سيارة تقل شرطيا وضابطا في مديرية الاتصالات الخاصة ما ادى الى مقتل الشرطي واصابة الضابط بجروح في منطقة القبلة (اربعة كيلومترات شمال البصرة)".

وفي البصرة ايضا، قال متحدث باسم القوات البريطانية في المحافظة ان شخصا اصيب بجروح وتم اعتقال اخر بعد تعرض دورية بريطانية لاطلاق نار.

وقال الكابتن كيلي جودال في بيان ان "دورية للقوات المتعددة الجنسيات تعرضت لاطلاق نار من جانب مسلحين شمال البصرة، فردت القوة بالمثل مما ادى الى اصابة عراقي نقل الى معسكر الشعيبة العسكري".

واوضح ان "مسلحا آخر اعتقل يشتبه بتورطه في الحادث".

وفي السماوة (270 كلم جنوب)، قتل اثنان من رعاة الغنم بانفجار لغم ارضي مضاد للاشخاص من مخلفات الحرب العراقية الايرانية (1980-1988)، حسبما ذكر مصدر في شرطة المدينة.

واوضح ان "الانفجار الذي اودى بحياة اثنين من الرعاة يراوح عمرهما بين 14 و16 عاما وقع قرب الحدود العراقية السعودية" جنوب المدينة.

وفي الطارمية (20 كم شمال)، قتل الجيش العراقي "ثلاثة ارهابيين" الاحد الماضي، وفقا لبيان حكومي.

واكدت المصادر "العثور على اربع جثث في منطقة الصدر (شرق) مساء امس الاول الاثنين بينما عثر على اربع اخرى امس في كسرة وعطش (شرق) وخامسة في جانب الكرخ (غرب)".

واوضحت ان "الجثث قتل اصحابها باطلاق نار من مسافة قريبة وايديهم مقيدة كما تحمل اثار تعذيب".

وقال مصدر امني اخر طلب عدم كشف اسمه ان "الشرطة العراقية عثرت على ثلاث جثث في منطقة الطالبية (شرق) اضافة الى جثتين في حي الجامعة (غرب) واثنتين في الدورة (جنوب) وواحدة في البياع (جنوب)",واكد ان "جميع الجثث تبدو عليها اثار طلقات نارية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى