زوجة زعيم حزب الغد المصري المسجون.. السلطات منعته من الكتابة

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
صورة من الأرشيف لزوجة أيمن نور داخل المحكمة تردد صراخ زوجها بعد الحكم
صورة من الأرشيف لزوجة أيمن نور داخل المحكمة تردد صراخ زوجها بعد الحكم
قالت جميلة إسماعيل زوجة رئيس حزب الغد المسجون أيمن نور امس الأحد إن السلطات منعت زوجها من إرسال مقالات إلى صحيفة الغد الناطقة بلسان الحزب,وينشر نور المحكوم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة تزوير أوراق تأسيس حزب الغد أكثر من مقال في الصحيفة التي تصدر أسبوعيا.

وقالت جميلة إسماعيل إن نور الذي احتل المرتبة الثانية بفارق كبير في الأصوات عن الرئيس حسني مبارك في انتخابات الرئاسة التي أجريت في سبتمبر أيلول هدد بالإضراب عن الطعام ما لم تسمح له السلطات بإرسال المقالات للصحيفة.

ومضت تقول لرويترز بعد لقائها بزوجها في السجن "قالت سلطات السجن إنه غير مسموح له بإرسال أوراق مكتوبة إلى خارج السجن بعد الآن."وتابعت "هناك قرار بوقفه عن الكتابة."

وصدر الحكم بسجن نور في ديسمبر كانون الأول. ويقول زعيم حزب الغد إن القضية ملفقة لإبعاده عن العمل السياسي.

ودعت الولايات المتحدة إلى إطلاق سراح نور قائلة إن سجنه يثير الشكوك في التزام مصر بالإصلاح الديمقراطي.

وطعن نور على الحكم بسجنه بالنقض لكن النيابة العامة تحقق معه في عدة تهم منها أنه ضرب مندوبا عن مرشح الحزب الوطني الديمقراطي في لجنة انتخابية.

وقالت جميلة إسماعيل إن آخر مقال كتبه نور وصادرته سلطات السجن كان عن نتائج بقاء مبارك في الحكم 24 سنة,ولم يعلق مسؤول في وزارة الداخلية على قولها.

وأضافت أن مسؤولا كبيرا في الحكومة مسؤول عن السجون التقي بنور وطلب منه تخفيف لهجة مقالاته.

وخسر نور المقعد الذي ظل يشغله عشر سنوات في مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي أجريت في شهري نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول.

وقال نور إن الحكومة أرتكبت مخالفات في الانتخابات التشريعية والانتخابات الرئاسية,وتقول الحكومة إن الانتخابات كانت حرة ونزيهة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى