حزب الله وحركة امل يطلبان من مبارك "تصحيح" موقفه حول الشيعة في المنطقة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس المصري حسني مبارك
الرئيس المصري حسني مبارك
طلب حزب الله وحركة امل الشيعيان اللبنانيان امس الاثنين من الرئيس المصري حسني مبارك "تصحيح" موقفه بعد تصريحاته بان ولاء اغلب الشيعة في المنطقة هو لايران وليس لدولهم.

وفي بيان مشترك ارسل الى وكالة فرانس برس، قال حزب الله وحركة امل اللذان يتمتعان بدعم طهران ودمشق ويعتبران الممثلين الرئيسيين للطائفة الشيعية في لبنان "نامل من الرئاسة المصرية تصحيح الصورة والموقف لما تمثله من موقع ومن مقام في العالم العربي".

واضافا "نعتز باخوتنا وصداقتنا بالجمهورية الاسلامية الايرانية ونرى فيها عونا وسندا قويا للعرب والمسلمين جميعا في مواجهة التحديات والاخطار وفي خدمة القضايا الكبرى للعالمين العربي والاسلامي".

كذلك اوضحا "ان شيعة لبنان قد اخذوا شهادة بوطنيتهم ومصداقيتهم واخلاصهم لوطنهم وشعبهم من التضحيات والدماء والجهود التي بذلوها في خدمة هذا الوطن وهذه الامة".

وكان مبارك صرح في حديث لقناة "العربية" الفضائية السبت الماضي ان ولاء اغلب الشيعة في المنطقة هو "لايران وليس لدولهم".

وقال ردا على سؤال عن التاثير الايراني في العراق "بالقطع ايران لها ضلع في الشيعة (..) الشيعة 65 بالمئة من العراقيين وهناك شيعة في كل هذه الدول وبنسب كبيرة والشيعة دائما ولاؤهم لايران. اغلبهم ولاؤهم لايران وليس لدولهم".

وانتقدت جميع المرجعيات الشيعية في لبنان تصريحات مبارك,واعتبر المرجع الديني الشيعي اللبناني السيد محمد حسين فضل الله ان "الخطورة كل الخطورة تكمن في ان يبدأ الخطاب العربي الرسمي في التركيز على الجانب الطائفي او المذهبي والانسياق وراء الاوضاع التي يعمل المحتل الاميركي لتعزيزها على حساب الواقع الاسلامي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى